ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023

ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023,أدوات يحتاجها كل مصمم محترف,أدوات الجرافيك ديزاين,ماتريال جرافيك,أدوات موشن جرافيك,كيف تصبح مصمم محترف بالفوتوشوب.

  • 149 مشاهدة
  • Oct 06,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023

الجرافيك ديزاين

يمكن أن تكون أعمال تصميم الجرافيك في كثير من الأحيان متعبة ومليئة بالتفاصيل. وذلك لتعدد الأمور الواجب توافرها  في المشروع الواحد مثل الخطوط ونظام الألوان والموارد والصور المخزنة والمكونات الإضافية والإعدادات المسبقة ليست دائمًا بهذه السهولة كما هو شائع. في هذا المقال سنذكر أهم ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023, و التي يجب على كل مصمم معرفتها لتسهيل عملية التصميم لديه تشغيل الأدوات عبر الإنترنت لتسهيل سير العمل من خلال استهداف ومساعدة المصممين بطريقتهم الخاصة.

 

هناك الكثير من أدوات التصميم المتاحة  اونلاين عبر الإنترنت والتي توفر خدمة احترافية للمستخدمين. تقدم بعض هذه الأدوات نظامًا أساسيًا جديدًا كاملًا لتصميم الرسوم، وتسهل بعض الأدوات على المصممين العثور على الصور الإبداعية والمتجهات والخطوط وأنظمة الألوان.

 

في هذا المقال سنذكر أهمها وأفضلها، هناك 13 أداة يمكن استخدامها اونلاين عبر الإنترنت حيث سيكون استخدام بعضها مجاناً، وبعضها يتم الدفع لها بمبلغ رمزي. تناسب معظم منصات التصميم هذه المبتدئين وكذلك المصممين المحترفين. اقرأ هذه المقالة حتى النهاية لتحدد  أي من هذه الأدوات مناسبة لمشروعك التالي.

 

أهم أدوات المصممين اونلاين Online Tools

1- اضافة WhatFont:  تعتبر اداة WhatFont لمتصفح كروم Chrome من أفضل الاضافات التي يمكن استخدامها، من السهل جدًا فحص أي خط على موقع الويب بنقرة واحدة فقط. الامتداد متاح لكل من Chrome و Safari ، بالإضافة إلى تطبيق مختصر. بمجرد التثبيت ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز الامتداد في شريط أدوات المتصفح ، ثم النقر فوق الخط الذي ترغب في عرضه.

WhatFont هي أسهل طريقة لتحديد الخطوط المستخدمة في صفحة ويب. يعد Firebug و Webkit Inspector سهلين بدرجة كافية لاستخدامهما للمطورين. باستخدام هذا الامتداد، يمكنك فحص خطوط الويب بمجرد التمرير فوقها. إنه بهذه البساطة والأناقة. كما يكتشف الخدمات المستخدمة لخدمة خطوط الويب ويدعم Typekit و Google Font API.

 

2- موقع إنفوجرام infogram: تصميمات Infographic هي واحدة من اتجاهات التصميم الجذابة . تعتبر الرسوم البيانية ضئيلة ويمكن استخدامها في أي شكل من أشكال المشروع تقريبًا مثل العروض الترويجية وتقرير المبيعات والشخصية والعرض التقديمي والصورة المصغرة وتسويق المحتوى وغير ذلك الكثير. يستغرق إنشاء الرسوم البيانية يدويًا وقتًا طويلاً كما أنه ليس بهذه السهولة. غالبًا ما لا يتعلق العمل بالإبداع بقدر ما يعتمد على تنظيم المعلومات بكفاءة.

https://infogram.com/

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Infogram لمساعدة المصممين وغير المصممين الموجودين على إنشاء تصميمات إنفوجرافيك بسرعة وسهولة. يمكنك بدء تصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك عن طريق اختيار قوالب جاهزة للاستخدام من مجموعتهم الضخمة. يمكنك أيضًا إنشاء رسوم بيانية متحركة باستخدام تأثيرات مثل التكبير ، والارتداد ، والوجه ، والتلاشي ، والانزلاق.

 

مميزات استخدام INFOGRAM؟

- تصميم انفوجرافيك سريع.
- أدوات إبداعية لإنشاء الرسوم البيانية التفاعلية والتقارير والشرائح ولوحات المعلومات والخرائط ومرئيات الوسائط الاجتماعية.
- انضم إلى أحد أشهر صانعي الرسوم البيانية في السوق
- استخدم مجموعة من القوالب الإبداعية
- تصميم الرسوم البيانية المتحركة باستخدام التأثيرات على الكائنات.
- العمل في محرر بديهي مع الكثير من خيارات التحرير المخصصة.

 

3- موقع مقهوب Moqhub: مقهب او مقهوب Moqhub.com هو أسهل طريقة للتعرف على الخطوط على صفحات الويب. تتعاون مع المطورين والمختبرين وتخزين الأصول والتواصل. يحتوي على واجهة مستخدم سهلة وجميلة. إنها أداة سهلة الاستخدام وخالية جدًا من الزحام لتحديد الخطوط.