ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023

ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023,أدوات يحتاجها كل مصمم محترف,أدوات الجرافيك ديزاين,ماتريال جرافيك,أدوات موشن جرافيك,كيف تصبح مصمم محترف بالفوتوشوب.

  • 820 مشاهدة
  • Oct 06,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023

الجرافيك ديزاين

يمكن أن تكون أعمال تصميم الجرافيك في كثير من الأحيان متعبة ومليئة بالتفاصيل. وذلك لتعدد الأمور الواجب توافرها  في المشروع الواحد مثل الخطوط ونظام الألوان والموارد والصور المخزنة والمكونات الإضافية والإعدادات المسبقة ليست دائمًا بهذه السهولة كما هو شائع. في هذا المقال سنذكر أهم ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023, و التي يجب على كل مصمم معرفتها لتسهيل عملية التصميم لديه تشغيل الأدوات عبر الإنترنت لتسهيل سير العمل من خلال استهداف ومساعدة المصممين بطريقتهم الخاصة.

 

هناك الكثير من أدوات التصميم المتاحة  اونلاين عبر الإنترنت والتي توفر خدمة احترافية للمستخدمين. تقدم بعض هذه الأدوات نظامًا أساسيًا جديدًا كاملًا لتصميم الرسوم، وتسهل بعض الأدوات على المصممين العثور على الصور الإبداعية والمتجهات والخطوط وأنظمة الألوان.

 

في هذا المقال سنذكر أهمها وأفضلها، هناك 13 أداة يمكن استخدامها اونلاين عبر الإنترنت حيث سيكون استخدام بعضها مجاناً، وبعضها يتم الدفع لها بمبلغ رمزي. تناسب معظم منصات التصميم هذه المبتدئين وكذلك المصممين المحترفين. اقرأ هذه المقالة حتى النهاية لتحدد  أي من هذه الأدوات مناسبة لمشروعك التالي.

 

أهم أدوات المصممين اونلاين Online Tools

1- اضافة WhatFont:  تعتبر اداة WhatFont لمتصفح كروم Chrome من أفضل الاضافات التي يمكن استخدامها، من السهل جدًا فحص أي خط على موقع الويب بنقرة واحدة فقط. الامتداد متاح لكل من Chrome و Safari ، بالإضافة إلى تطبيق مختصر. بمجرد التثبيت ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز الامتداد في شريط أدوات المتصفح ، ثم النقر فوق الخط الذي ترغب في عرضه.

WhatFont هي أسهل طريقة لتحديد الخطوط المستخدمة في صفحة ويب. يعد Firebug و Webkit Inspector سهلين بدرجة كافية لاستخدامهما للمطورين. باستخدام هذا الامتداد، يمكنك فحص خطوط الويب بمجرد التمرير فوقها. إنه بهذه البساطة والأناقة. كما يكتشف الخدمات المستخدمة لخدمة خطوط الويب ويدعم Typekit و Google Font API.

 

2- موقع إنفوجرام infogram: تصميمات Infographic هي واحدة من اتجاهات التصميم الجذابة . تعتبر الرسوم البيانية ضئيلة ويمكن استخدامها في أي شكل من أشكال المشروع تقريبًا مثل العروض الترويجية وتقرير المبيعات والشخصية والعرض التقديمي والصورة المصغرة وتسويق المحتوى وغير ذلك الكثير. يستغرق إنشاء الرسوم البيانية يدويًا وقتًا طويلاً كما أنه ليس بهذه السهولة. غالبًا ما لا يتعلق العمل بالإبداع بقدر ما يعتمد على تنظيم المعلومات بكفاءة.

https://infogram.com/

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Infogram لمساعدة المصممين وغير المصممين الموجودين على إنشاء تصميمات إنفوجرافيك بسرعة وسهولة. يمكنك بدء تصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك عن طريق اختيار قوالب جاهزة للاستخدام من مجموعتهم الضخمة. يمكنك أيضًا إنشاء رسوم بيانية متحركة باستخدام تأثيرات مثل التكبير ، والارتداد ، والوجه ، والتلاشي ، والانزلاق.

 

مميزات استخدام INFOGRAM؟

- تصميم انفوجرافيك سريع.
- أدوات إبداعية لإنشاء الرسوم البيانية التفاعلية والتقارير والشرائح ولوحات المعلومات والخرائط ومرئيات الوسائط الاجتماعية.
- انضم إلى أحد أشهر صانعي الرسوم البيانية في السوق
- استخدم مجموعة من القوالب الإبداعية
- تصميم الرسوم البيانية المتحركة باستخدام التأثيرات على الكائنات.
- العمل في محرر بديهي مع الكثير من خيارات التحرير المخصصة.

 

3- موقع مقهوب Moqhub: مقهب او مقهوب Moqhub.com هو أسهل طريقة للتعرف على الخطوط على صفحات الويب. تتعاون مع المطورين والمختبرين وتخزين الأصول والتواصل. يحتوي على واجهة مستخدم سهلة وجميلة. إنها أداة سهلة الاستخدام وخالية جدًا من الزحام لتحديد الخطوط.

 

يستخدم الكثير من المصممين أدوات الاتصال والتعاون الشائعة لمشاريع العملاء. لكن بالنسبة لمشاريعهم الخاصة، يحب معظمهم استخدام مقهب. إنه برنامج إدارة للمصممين يتيح لك تخزين الملفات والحصول على الملاحظات ومشاركة ملفات PDF. يتميز مقهب بأنه منظم ويشبه إلى حد كبير مكان عمل شخصي.

 

مقهب هو مغير قواعد اللعبة للمطورين ومصممي الويب وتجربة المستخدم ومطوري المنتجات وغيرهم من العاملين لحسابهم الخاص. مصمم لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك من خلال ملاحظات التصميم البناءة، مقهب سهل الأستخدام للجميع.

 

سواء كنت مصممًا مستقلاً أو مصممًا للويب وتجربة المستخدم أو مسوقًا أو معلمًا أو مطور منتجات، فستكون هناك دائمًا الحاجة إلى تعليقات محددة من العملاء. تحتاج إلى تقييم التصميم الخاص بك وفقًا للمتطلبات الأولية لتأكيد أنك على المسار الصحيح ، كل ذلك أثناء الحصول على رأي ثانٍ لا يقدر بثمن. بعد كل شيء، يعتمد نجاح المنتج النهائي أو الإطلاق على مراجعة تصميم ناجحة.

 

مميزات مقهب - موقهب 

- التعاون مع المطورين والمختبرين: الشيء المفضل لدي في Moqhub هو إمكانية تنسيق سير العمل مع فرق التكنولوجيا.
- استمتع: لا تبدو واجهة المنصة رسمية ، وهو أمر مهم بالنسبة لي.
- تخزين الأصول والتواصل: أستخدم مقهب كنوع من أداة DAM ، وقد كان يعمل بشكل جيد بالنسبة لي.

 

4- موقع Pexels: تأسس موقع Pexels في ألمانيا في عام 2014، وهو عبارة عن نظام أساسي مجاني للصور ومقاطع الفيديو يوفر للمصممين كم هائل من المحتوى عالي الجودة والخالي من حقوق الملكية دون أي قيود.

 

موقع Pexels هو أفضل مصدر مجاني لاستخدام الصور المخزنة التي يستخدمها المصممون والمدونون والمصورون ومنشئو المحتوى في جميع أنحاء العالم. يوجد أيضًا تطبيق Pexels للجوال يمكنك العثور عليه في متجر play.

يحتفظ موقع Pexels بمكتبة يوجد بها أكثر من 3.2 مليون صورة مجانية ومقاطع فيديو. إنه مكان لأفضل الصور المجانية والصور ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق النشر التي يشاركها المبدعون المحترفون. توفر Pexels صورًا عالية الجودة ومجانية تمامًا مرخصة بموجب ترخيص Pexels.

بفضل مجموعتها الواسعة من الوسائط، يتم تمييز جميع الصور الموجودة على Pexels بشكل جيد، ويمكن البحث عنها، كما يسهل اكتشافها من خلال صفحات الاكتشاف.

 

مميزات موقع PEXELS

تقدم Pexels أفضل صور ولقطات مجانية للاستخدام الشخصي والتجاري. مع عدم وجود قيود على كيفية ومكان استخدام صورهم، فإن هذا يجعل Pexels الخيار الأفضل لمنشئي المحتوى الآخرين الذين يبحثون عن محتوى خالٍ من حقوق الطبع والنشر لمشاريعهم.

 

يمكنك أيضًا المساهمة في مجتمع Pexels كمنشئ.  تشتهر Pexels بمكتبتها الضخمة من الصور واللقطات المجانية للاستخدام. تنص إرشاداتهم على ما يلي:

 

- جميع الصور ومقاطع الفيديو على Pexels مجانية للاستخدام.
- الإسناد غير مطلوب. إن منح المصور أو Pexels ليس ضروريًا ولكنه موضع تقدير دائمًا.
- يُسمح بالتعديل على الصور ومقاطع الفيديو التي تحصل عليها من Pexels. كن مبدعًا وقم بتحريرها كما تريد.

 

5- اداة العرض التقديمي gingersauce: جزء كبير من عمل المصممين له علاقة بالعرض التقديمي. نظرًا لأن المصممين يتقاضون رواتبهم مقابل جعل الأشياء تبدو في مكانها الصحيح، يجب أن ينطبق نفس النهج على عملك. Gingersauce هو منشئ كتب العلامات التجارية الذي يسمح للمصممين بتقديم شعاراتهم وخطوطهم في كتاب علامة تجارية جميل ويتم إنشاؤه تلقائيًا.

 

Gingersauce يصنع كتب علامات تجارية جميلة. يمكنك تقديم عملك إلى العملاء بطريقة متميزة باستخدام Gingersauce. ينشئ Gingersauce كتبًا للعلامات التجارية تلقائيًا في 5-10 دقائق بدلاً من بعض التطبيقات التي تستغرق أيامًا. يمكنك أيضًا تخزين شعاراتك وخطوطك فيه من خلال الرابط عبر الإنترنت وملف PDF. عندما تنتهي من عملك ، تحصل على ملف PDF جاهز يحتوي على أصولك ، وبعد ذلك يمكنك استبداله مع العملاء.

 

مميزات اداة Gingersauce

- اعرض عملك على العملاء بطريقة متميزة.

- أنشئ كتبًا للعلامات التجارية تلقائيًا في 5-10 دقائق بدلاً من أيام.

- قم بتخزين الشعارات والخطوط الخاصة بك في كتاب جميل للعلامة التجارية باستخدام رابط عبر الإنترنت وملف PDF.
- احصل على ملف PDF جاهز يحتوي على أصولك واستبدله مع العملاء وأعضاء الفريق.

 

6 - برنامج Getkap: هو برنامج يقوم بتسجيل شاشتك بسهولة. إنها أداة بسيطة للغاية وسهلة التعامل معها. Getkap التقاط الشاشة مجانا. يدعم Getkap الدقة العالية ويسمح بالتصدير. إنها أداة مفتوحة المصدر ، مما يعني أنها مجانية لك.

 

Getkap عبارة عن لقطة شاشة مفتوحة المصدر وصانع فيديو. كلما احتجت إلى مشاركة طريقة عملك أو عرض شيء ما لبرنامج تعليمي، يمكنك استخدام هذه الأداة. قد لا تقدم Getkap أغنى الوظائف، ولكن بالنسبة لأداة مجانية تمامًا، فإن الجودة رائعة.

 

مميزات اداة GETKAP

- العمل ضمن أداة بسيطة: لا توجد العديد من الميزات ، لذا فإن الضياع ليس خيارًا.
- التقط الشاشة مجانًا: البرنامج مفتوح المصدر ويمكن استخدامه مجانًا من قبل المصممين الفرديين والفرق.
- الحصول على محتوى عالي الجودة: يدعم Getkap الدقة العالية ويسمح بالتصدير بعشرات تنسيقات الفيديو.

 

7 - اداة pixlr:  تعمل اداة بيكسلر| pixlr  كــ بديل عبر الإنترنت لبرنامج Adobe Photoshop. إذا لم يكن لديك برنامج فوتوشوب؟ لا مشكلة. إنه أفضل بديل. تتعاون Pixlr في نظام أساسي سهل الاستخدام. يمكنك القيام بتحرير رسومي بسيط دون الحاجة إلى Photoshop. إنها أداة عبر الإنترنت، لذلك لا داعي للقلق بشأن متطلبات النظام العالية.

لا يوجد فوتوشوب؟ لا مشكلة. خيار الانتقال كبديل لبرنامج Photoshop هو Pixlr. إنه محرر بسيط وسهل الاستخدام مع ميزات أساسية - يمكنك الاقتصاص والقص وتطبيق المرشحات وتغيير الحجم وإضافة طبقات والحفظ بتنسيقات مختلفة وما إلى ذلك.

 

مميزات استخدام Pixlr بيكسلر

- إنه بديل مجاني لبرنامج Adobe Photoshop.
- إنه يتعاون على نظام أساسي سهل الاستخدام يمكن شرحه بسهولة للزملاء من الأقسام الأخرى.
- يمكنك إجراء تحرير بسيط للرسومات دون الحاجة إلى استخدام Photoshop أو أدوات احترافية أخرى في مكان قريب.

 

 

8 - اداة color.adobe.comهي خدمة ويب مجانية يمكن لأي شخص استخدامها. حتى يتمكن أي شخص من فتح نافذة متصفح ويب ، والانتقال إلى color.adobe.com، ثم البدء في اللعب بكل هذه الأدوات الرائعة لإنشاء سمات ملونة. قم بإنشاء لوحات ألوان باستخدام عجلة الألوان أو الصورة ، وتصفح الآلاف من مجموعات الألوان من مجتمع Adobe Color .

Adobe Color هو تطبيق ويب حيث يمكنك إنشاء سمات الألوان ومشاركتها. احفظ السمات الجديدة واستخدمها في تطبيق سطح المكتب أو الهاتف المحمول المفضل لديك. باستخدام Adobe Color، يمكنك الوصول إلى محركات التنسيق القوية لإنشاء سمات ألوان جميلة لاستخدامها في منتجات Adobe.

 

ميزات Adobe Color

- إنشاء موضوعات ملونة.
- اكتشف عروض المجتمع. اعثر على سمات مذهلة من مجتمع Adobe Color وصور Adobe Stock ومشروعات Behance.
- اكتشف الاتجاهات
- تصفح معارض الاتجاهات التي يرعاها Adobe Stock ومجتمع Behance لمعرفة ما يقوم زملاؤك بإنشائه.
- تحويل بسهولة
- قم بتحويل السمات إلى ألوان RGB و LAB و CMYK و HSV و Pantone دون فقد السطوع أو دقة الألوان. قم بتنزيل أو نسخ السمات بتنسيقات يسهل وضعها في تصميمات ونماذج UX ، مثل CSS و XML و LESS.
- وضع تناغم الألوان
- قم بإنشاء سمات ألوان بقواعد تستند إلى نظرية الألوان. عظيم للبدء أو الإلهام السريع.
 

 

9 - موقع سوشيالسيسيز socialsizes:  توفر SocialSizes أفضل الأحجام للمصممين لاستخدامها في محتوى الصور والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. تتكون نسبة كبيرة من عملنا من إنشاء صور لوسائل التواصل الاجتماعي والمدونات / المقالات وتصميم صفحات التواصل الاجتماعي.

 

للتصميم، تعد SocialSizes أداة رائعة تتيح التحقق من الأحجام الحديثة لجميع وسائل التواصل الاجتماعي. هنا، يمكن للمصممين رؤية أبعاد الصور لأنواع مختلفة من المنشورات والعروض الترويجية واللافتات.

 

 

لماذا نستخدم  SocialSizes؟

- للتحقق من أبعاد الصورة لعشرات الوسائط الاجتماعية بأداة واحد
- تأكد من أن العناصر المرئية الخاصة بك متوافقة مع متطلبات شبكة معينة-
- قم بتنزيل قوالب لشبكة معينة ، مدعومة بواسطة Photoshop و Figma و Sketch وغيرها.
 
 

ميزات ادارة SocialSizes

- حجم الصورة والفيديو لجميع مواقع التواصل الاجتماعي.
- تحقق من أبعاد الصورة لجميع وسائل التواصل الاجتماعي بأداة واحدة.
تأكد من أن العناصر المرئية متوافقة مع المتطلبات.
- تنزيل القوالب لشبكة معينة.
- بدعم من Photoshop و Figma و Sketch وغيرها.

 

10- اداة سنابا snappa:  هي أداة تصميم رسومات قائمة على السحابة،  snappa.com والتي تساعد الشركات على إنشاء رسومات لوسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني والرسوم البيانية. يمكنك إنشاء رسومات عبر الإنترنت في لمح البصر.

 

يجعل Snappa من السهل إنشاء رسومات لوسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والإعلانات وغير ذلك الكثير بدون Photoshop أو مصممي الرسوم. قم بإنشاء رسومات عبر الإنترنت في لمح البصر. اعمل على إنشاء رسومات لوسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات والمدونات وغير ذلك - حتى لو لم تكن مصمم رسومات.

 


 جميع الصور والرسومات المضمنة في Snappa خالية من حقوق الملكية بنسبة 100٪. يمكن استخدامها للأغراض التجارية وغير التجارية ، ولا يلزمك تقديم الإسناد.

 

ميزات اداة سنابا SNAPPA

- ابدأ بأبعاد الصورة المثالية.
- الصورة بالحجم المثالي دائمًا ما تكون على بعد نقرة واحدة. تتوفر أبعاد الصور لوسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الصورية والمدونات ورسائل البريد الإلكتروني والرسوم البيانية كإعدادات مسبقة قابلة للنقر.
- احصل على السبق مع القوالب المعدة مسبقًا.
- لا تبدأ من نقطة الصفر أو تحدق في شاشة فارغة مرة أخرى. اختر من بين آلاف القوالب المعدة مسبقًا والتي تبدو احترافية وتجذب لك المزيد من الاهتمام والنقرات والعملاء.
- اعثر على صور عالية الدقة مجانية داخل Snappa.
- احصل على أكثر من 5،000،000 صورة مجانية وعالية الدقة وليست مخزنة تمامًا. لا تحتاج إلى البحث عن مكتبات مخزون متعددة أو القلق بشأن حقوق الاستخدام أو الدفع مقابل أفضل صور الخلفية بعد الآن.
- أضف نصًا ورسومات وتأثيرات في ثوانٍ.
- اصنع كل ما تخيلته في ثوان. اختر من بين أكثر من 200 خط ، وأكثر من 100000 متجه وشكل ، والعب بتأثيرات الصور حتى يصبح الرسم مثالياً - لا تتطلب خبرة في التصميم.
- قم بإزالة خلفيات الصور بنقرة واحدة فقط.
- قم بتغيير حجم أفضل رسوماتك في لمح البصر.
 
 
 
11- اداة إيكونفيندر iconfinderهي شركة ويب منتجها الرئيسي هو محرك بحث عن الرموز. تأسست الشركة في عام 2007 بواسطة Martin LeBlanc Eigtved. اكتسب Iconfinder شعبية بعد إعادة إطلاقه في عام 2009 وهو الآن أكبر محرك بحث عن الرموز يضم أكثر من 2 مليون مستخدم فريد شهريًا.
 

Iconfinder  إنه المصدر المفضل لدى المصمم لأيقونات المتجهات وملفات SVG عالية الجودة. إنها مكتبة رائعة لجمع الإلهام من تصميم المتجهات ، وفي بعض الأحيان ، قم بشراء ناقلات مفضلة. إذا كنت تعمل في تصميم المتجهات ، فيمكنك استخدام Iconfinder كسوق للحصول على أموال مقابل عملك. تمكن بعض المصممين في فريقي من جعله يعمل كمصدر دخل سلبي.

 

جميع المحتويات المتميزة على Iconfinder مناسبة للاستخدام التجاري. اتفاقية ترخيص المحتوى المتميز هي الترخيص الأساسي. في حالة المحتوى المجاني ، يتم ترخيص البعض للاستخدام التجاري ، بينما يُسمح بالبعض الآخر للاستخدام الشخصي فقط.

 

مميزات استخدام اداة Iconfinder 

- احصل على أفكار لملفات المتجه الخاصة بك.
- احصل على ملفات SVG ميسورة التكلفة لعملائك ومشاريعك الشخصية.
- قم بتحميل تصميمات المتجهات الخاصة بك وقم ببيعها عبر الإنترنت.

 

* إن استخدام مثل هذه الأدوات في مشروع تصميم لن يحدث أي فرق بالنسبة لأولئك الذين يميلون إلى العمل على كل جانب من جوانب التصميم يدويًا.

 

ولكن بالنسبة للمصمم الذي يبحث بانتظام عن طريقة لتوفير وقته دون المساومة على الناتج النهائي يمكنه بالتأكيد الاستفادة من الأدوات المذكورة أعلاه. جرب وقم بزيارة كل هذه الأدوات المتوفرة وابحث عن أفضل ما يناسبك.

 

ادوات اون لاين يجب أن يعرفها كل مصمم 2023,أدوات يحتاجها كل مصمم محترف,أدوات الجرافيك ديزاين,ماتريال جرافيك,أدوات موشن جرافيك,كيف تصبح مصمم محترف بالفوتوشوب.

مقالات متعلقة في منوعات تقنية