تصميم مطابخ الاكريليك - البوليمر

البوليمر هو في الأساس مادة اصطناعية وصلت إلى مجال المطابخ من أجل توفير حل أكثر ديمومة للفورميكا وفي نفس الوقت توفر حلاً لذوي الميزانية المتوسطة.

  • 583 مشاهدة
  • Jun 25,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
تصميم مطابخ الاكريليك - البوليمر

 

ما هو الأكريليك - البوليمر

لطالما استخدم البشر المواد الخام الطبيعية لإنشاء أشياء ومواد ساهمت بشكل كبير في جودة حياتهم . شكلت هذه الأحداث بداية ثورة عظيمة . ثورة حولتنا من مستهلكين يعتمدون على المواد الخام الطبيعية إلى أولئك الذين يستطيعون إنتاج مواد جديدة بخصائص خارقة. هذه المواد تسمى البوليمرات.

 

يتكون الأكريليك من مادة تسمى البولي ميثيل ، وهي عبارة عن مادة غير سامة تتميز بمظهر لامع وتعطي للمطبخ شكلاً و ملمسًا ناعمًا وخالي من اي عيوب. الأكريليك يشبه الى حد كبير الزجاج ، حتى انه افضل من الزجاج بخصائص ومميزات كثيرة . حتى انه يخيل لك انك امام مرآة يتميز ايضا بعدد كبير من الالوان المتاحة ، تعتبر مطابخ البوليمر - الاكريلك مطابخ سهلة التنظيف ولها مظهر راقي و مميز، لذا فإن فأنها اختيار عصري جيد وجذاب بألوان مميزة ايضاً

 

إيجابيات وسلبيات مطابخ البوليمر – الأكريليك

البوليمر هو في الأساس مادة اصطناعية وصلت إلى مجال المطابخ من أجل توفير حل أكثر ديمومة للفورميكا وفي نفس الوقت توفر حلاً لذوي الميزانية المتوسطة الذين لا يرغبون في استثمار الكثير من المال لعمل مطبخ جديد ومتطور. صناعي وليس طبيعي .

 مزايا مطابخ البوليمر أولاً وقبل كل شيء السعر الرخيص (بالطبع كل شيء نسبي) ، متانة المادة مقارنة بـ "منافسيها" في الفئة وتنظيفها بسيط. لها ميزة أخرى وهي "إزالة الخدوش"

 

ما هي متانة مادة البوليمر؟

تتميز مطابخ البوليمر بمتانتها ، وبالمقارنة مع الفورميكا يعتبر البوليمر مادة قوية ومتينة بشكل كبير مقارنة بالسعر الذي تفرضه ، فيمكن القول أنه إذا كنت تخطط لعمل مطبخ من مادة البوليمر "بسعر متوسط" فهو الخيار الصحيح بالتأكيد من المواد الصناعية الإضافية التي لكل منها خصائص مختلفة مثل "النانو" و "الإيبوكسي" والألمنيوم وغيرها.

 

ما هي التصاميم والألوان المناسبة ؟

هناك بعض القيود في كل من التصميم ، فإن المواد المستخدمة في البوليمر - الأكريليك مثل باقي المواد التركيبية هي الالوان ، حيث تبدو اثار الاصابع واضحة خاصة على الالوان الغامقة ،  ، فهو محدود في التصميم ولا يمكن استخدامه كمطبخ ريفي لأنه لا يمكن تنفيذ الأعمال الخشبية  "مصنوع من مادة صناعية" ،  فهو بلا شك الاختيار الافضل للتصاميم العصرية الانجليزية. كما يتنوع اختيار الألوان ومن أبرزها (والمفضل للغالبية من الناس): كريمي ، أبيض لامع ، أبيض عتيق (مدخن / دخاني) ، رمادي غامق ، أسود وأحمر أيضًا.

 

 

نصائح حول اختيار مطبخ مصنوع من البوليمر – الاكريليك

غالبًا ما نستخدم مادة البوليمر في المطبخ لباب واحد أو عدة أبواب لخزائن المطبخ. كما يمكن دمجه مع مادة اخرى مثل الاخشاب الصناعية ومنها خشب اللامنيت بحيث تكون بعض ابواب الخزائن من الاكريلك ,وبعضها الاخر من خشب اللامنيت سيعطي ذلك مظهر كلاسيكي جذاب .

 

مقالات متعلقة في تصميم وديكور المنزل