تصميم المطابخ الخشبية - مطابخ الخشب الصولد

يوجد الكثير من أنواع المطابخ الخشبية من حيث الألوان مثل:الأسود،الأبيض ، الطبيعي أو المطابخ الخشبية مثل: الخشب الصلب،الخيزران،البلوط،الكرز، وخشب الميبل,وغيرهم.

  • 1377 مشاهدة
  • Jun 25,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
تصميم المطابخ الخشبية - مطابخ الخشب الصولد

مطابخ الخشب الصولد

يوجد الكثير من أنواع المطابخ الخشبية من حيث الألوان مثل: الأسود ، الأبيض ، الطبيعي أو أنواع الخشب الطبيعي مثل: الخشب الصلب-الصولد ، الخيزران ، البلوط ، الكرز ، الجوز وخشب الميبل وانواع اخرى ، ويمكنك تصميم مطابخ الخشب الصولد بأسعار معقولة !

 

اولاً: مطابخ خشب البلوط - Oak-wood

خشب البلوط هو نوع من الخشب الصلب مشتق من شجرة البلوط الأصلية , وهو أحد أشهر الأخشاب المستخدمة في الأثاث والأرضيات وخزائن المطابخ . 

 

مميزات وخصائص خشب البلوط

خشب البلوط قوي للغاية وثقيل ومتين. وهو ذا لون فاتح جذاب ذو حبة بارزة ومقاوم للتسوس ، وذلك بفضل تركيبته الكثيفة وطبيعته طويلة العمر ،حيث تتميز الشجرة بعمرها الطويل. في حين أن خشب البلوط طويل العمر ،  بفضل خصائصه المتينة ، يستخدم خشب البلوط للمجموعات التي تتطلب مواد دائمة ، مثل إكسسوارات وخزائن المطبخ.

 

المظهر الخارجي لخشب البلوط 

يمكن أن يختلف ظل خشب البلوط من شجرة إلى أخرى ومن فرع إلى فرع. عندما يتم تطبيق لمسة نهائية أو زيت طبيعي ، فإن الاختلافات والتباين في هذه المادة الرائعة تتألق ، مما يخلق ميزة طبيعية جميلة في حد ذاتها دون الحاجة إلى زخرفة ثقيلة. يبدو خشب البلوط صلبًا وناعمًا ، اعتمادًا على اللمسة النهائية.

 

ثانياً:  مطابخ خشب الكرز - Cherry wood

يعتبر خشب الكرز من أشهر أنواع الأخشاب المستخدمة في الأرضيات والخزائن والأثاث. وأكثر ما يميزه انه باهض الثمن .

يعتبر خشب الكرز خياراً مميزاً  أنه أحد أكثر الأخشاب شعبية بسبب حبيباته الدرامية ودرجات ألوانه الحمراء الدافئة.

يأتي خشب الكرز الأمريكي في مجموعة متنوعة من الألوان ويحبها الناس حيث يتحول لونها إلى اللون الأحمر مع تقدم العمر.

كما أن الخشب الصلب سهل التشكيل وينمو بشكل رئيسي في المناطق الشرقية من موطنه الامريكي. يصنف خشب الكرز على أنه خشب صلب - صولد لأنه جزء من عائلة شجرة الديكوت.

للكرز الكثير من الاستخدامات ،  يمكن استخدامها في صناعة الأثاث والألعاب والآلات الموسيقية وغير ذلك الكثير. 

 

أنواع خشب الكرز 

1- خشب الكرز الأسود : خشب متين وهو  واحدة من الأفضل في السوق حيث يبلغ وزنها 950 . وهذا يعني أنها يمكن أن تتحمل التآكل والخدوش بشكل جيد . مقاوم للتعفن وعملي جداً , يعد اغلى من خشب البلوط والجوز.

2- خشب الكرز الحلو : يحتوي خشب الكرز الحلو على خشب القلب بلون بني فاتح وردي عندما يتم قطعه حديثًا. يتعمق اللون مع مرور الوقت إلى البني الذهبي عندما يتعرض للضوء. يبلغ عرض خشب العصارة للكرز الحلو عادة نعم الملمس , يحتوي على حبيبات متقاربة. عادة ما تكون الحبوب متموجة قليلاً أو مستقيمة تمامًا. الحبيبات النهائية للخشب نصف حلقية مسامية ولا تحتوي المسام الصغيرة على ترتيب دقيق.

3 - الكرز البرازيلي : يتميز لون خشب الكرز البرازيلي من البني المحمر الداكن إلى البني الفاتح البرتقالي. قد يحتوي حتى على خطوط متناقضة باللون الرمادي والبني ، والتي تبدو فريدة حقًا. على عكس العديد من أنواع الخشب مثل الكرز الأسود والماهوجني ، فإن لون الكرز البرازيلي يصبح داكنًا فقط مع التعرض للضوء. خشب العصارة لونه أصفر مائل إلى الرمادي الفاتح.

 

ثالثاً : مطابخ خشب الجوز - walnut

يعتبر خشب الجوز أحد أكثر اخشاب الصولد الأمريكية تمتعًا بحبوبه الرفيعة والمفتوحة ونماذج فريدة ولون غامق . الجوز سهل القطع ذو مظهر انيق وملمس ناعم .

يتميز خشب الجوز بقوته ومتانته وألوانه البنية الغنية والنابضة بالحياة. إن قابلية خشب الجوز للتكيف تجعله الخيار الأفضل للأثاث ، مثل أثاث المكاتب الرسمي والتصميمات المعاصرة للمطابخ . الأثاث المصنوع من خشب الجوز مثير للإعجاب لدرجة أنه لن يقصر عن المستوى المطلوب. لمحبي الأثاث ، يعتبر خشب الجوز بمثابة حلم لأنه من السهل التعامل معه والتشطيب بشكل جيد. يعتبر من الاخشاب عالية السعر والتكلفة.

هناك أنواع مختلفة من أشجار خشب الجوز. لكن قلة فقط هم من مواطني أمريكا الشمالية. وهو الجوز الأسود الشرقي ، والذي يُعرف أيضًا باسم الجوز الأسود الأمريكي أو الجوز الأمريكي.

 

الميزات والخصائص  لخشب الجوز 

يعتبر خشب الجوز من الاخشاب الطبيعية الصلبة يتميز بمتانته وقوته لكن لا يعتبر خشباً ثقيلاً .
مقاومة جيدة للصدمات ,  سهل العمل للنحت والتقطيع ,عدة الوان فريدة , اشكال الحبيبات مستقيمة ومتساوية , مظهر أنيق .

 


النمط والشكل الخارجي من خشب الجوز

يحتوي خشب الجوز على حبيبات ممتازة ومستقيمة ، وهي مادة كاشطة بعض الشيء في الملمس. تظهر أحيانًا انتفاخات أو بعض المخالفات ، ربما تتضمن بعض الموجات أو الضفائر. يمكن أن تنشأ "حبيبات المنشعب" بشكل طبيعي في مكان أغصان الشجرة مما يتسبب في ثني ألياف الخشب. في كل عام ، تحاول حلقة سنوية جديدة احتواء المساحة المتبقية ، وتستمر التجاعيد في التكون حيث يتم تسطيح الخشب. يأتي العقدة من نتوءات على الشجرة تشبه الثآليل إذا قمت بذلك. يتم إنشاء العقدة من الانقسام غير الطبيعي لخلايا النمو ، مما يوفر طريقة لتنمو الشجرة فروعًا جديدة إذا تطلب الأمر. يشبه العقدة الموجودة في حبة خشب الجوز الشكل الحلزوني المضغوط. يتميز الجوز بنمط حبيبي بين خشب البلوط البارز ونسيج القيقب الموحد.

 

الفرق بين خشب الجوز وخشب البلوط
✔   خشب

يحتوي الجوز على حبيبات أكثر استقامة ، في حين أن خشب البلوط له شكل حبة بارز. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتميز بمظهر فريد من خلال الحبيبات المتموجة.

✔   اللون

البلوط خشب ذو ألوان زاهية يوفر مجموعة متنوعة من درجات اللون البني الفاتح إلى المتوسط. من ناحية أخرى ، فإن خشب الجوز هو خشب داكن ، مع ظل يتراوح من البني الفاتح إلى البني الغامق.

✔   المتانة

كلا من خشب الجوز والبلوط متينان وداعمان.

✔   السعر

يعتبر خشب الجوز من الأخشاب عالية الجودة ، وهو مكلف مقارنة بأي خشب آخر. في الأطوال الطويلة ، لا يتوفر خشب الجوز بشكل عام ، وعادة ما يحتوي على المزيد من العقد واللقطات مقارنة بأنواع مختلفة من الأخشاب. لذلك يتطلب الأمر شراء العديد من الغابات لصنع أثاث يجعله أكثر تكلفة.

 

خشب الجوز كأثاث

✔ تستخدم أخشاب الجوز أحيانًا كمكتب تنفيذي أو أثاث رسمي

✔ انتهى أحيانًا بصبغة طبيعية أو داكنة لاستكمال الظلال الداكنة

✔ خشب الجوز هو خشب صلب يتم تقييمه من حيث الحبيبات واللون والقوة

✔ خشب الجوز له لمسة نهائية ناعمة

 

رابعاً :  مطابخ خشب الميبل الأمريكي - القيقب Maple

تشتهر اخشاب الميبل الصلب بمتانتها وقوتها وتستخدم بشكل شائع للأرضيات وخزائن المطابخ والأثاث الكبير.

حيث تعتبر الألواح الخشبية مثالية للقطع والنقش بالليزر والقشرة السميكة وغير ذلك الكثير. ما يميزه ايضاً ان سعره باهظ لكن أقل من سعر خشب الكرز وأغلى من خشب البلو ط . 

 

مميزات خشب الميبل وسلبياته

خشب القيقب - الميبل  هو خشب صلب أبيض كريمي يحتوي أحيانًا على مسحة ضاربة إلى الحمرة. يعد خشب القيقب أحد أصعب أنواع الأخشاب ، وغالبًا ما يتم اختياره للعناصر كثيفة الاستخدام ، مثل الخزائن وخزائن المطبخ.

الايجابيات: خشب القيقب متوسط التكلفة ومتين للغاية. وتبدو رائعة لسنوات طويلة . نظرًا لأنه يأخذ البقع الداكنة جيدًا ، غالبًا ما يتم تلوين القيقب لتقليد الخشب الأغلى ثمناً ، مثل الكرز أو الماهوجني (وهو اختيار مثير للجدل بحد ذاته بسبب إزالة الغابات في المناطق التي يتم حصادها فيها).

السلبيات: إذا لم يكن القيقب مغلقًا بشكل صحيح أولاً ، يمكن أن يبدو اللون مبقعًا .

هذه كانت مراجعة  أبرز أنواع الخشب الطبيعي المستخدم في صناعة خزائن المطابخ الخشبية . ولكل منا ذائقته الخاصة واختياراته بما يناسب الميزانية المرصودة من أجل تصميم مطبخ الأحلام .

 

 

مقالات متعلقة في تصميم وديكور المنزل