واتساب تسمح للشركات باستخدام جميع ميزات WhatsApp Cloud API دون دفع تكلفة اضافية

Cloud API ,WhatsApp Business API,واتساب تسمح للشركات باستخدام جميع ميزات Cloud API دون تحمل تكلفة اضافية ,Cloud API for WhatsApp Busines,ما هي WhatsApp Cloud

  • 329 مشاهدة
  • May 25,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
واتساب تسمح للشركات باستخدام جميع ميزات  WhatsApp Cloud API دون دفع تكلفة اضافية


أعلنت Meta السماح لجميع الشركات باستخدام WhatsApp Cloud API دون تكلفة اضافية


أعلنت Meta (رسميًا Facebook) أن جميع الشركات يمكنها الآن الوصول إلى WhatsApp Cloud API مجانًا. سيسمح هذا للشركات باستخدام جميع ميزات WhatsApp Business API دون تحمل تكلفة "استضافة" واجهة برمجة التطبيقات.


قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta: "اليوم ، يسعدني أن أعلن أننا سنجعل استخدام WhatsApp لأي شركة مهما كان حجمها حول العالم باستخدام WhatsApp Cloud API".
Cloud API for WhatsApp Business

 


خضعت Cloud API for WhatsApp Business للاختبار المستمر منذ نوفمبر 2021. والآن، يمكن لكل شركة الحصول على API ودمجها مع أنظمتها مثل CRM لاستخدام WhatsApp Business كقناة اتصال اضافية.

Cloud API for WhatsApp Business
 


ما هي WhatsApp Cloud API؟


WhatsApp Cloud API هو الإصدار السحابي من Meta's WhatsApp Business API والذي تم إطلاقه مرة أخرى في عام 2019.


تسهل واجهة برمجة التطبيقات الجديدة المستندة إلى السحابة لـ WhatsApp Business من السهل على جميع الشركات في جميع أنحاء العالم البدء في WhatsApp Busines.
 


في وقت سابق، كان الحصول على WhatsApp Business API عملية طويلة حيث كانت الشركات بحاجة إلى المرور عبر مزودي حلول WhatsApp Business (BSPs). الآن ، يمكن لأي شركة أو مطور الوصول بسهولة إلى واجهات برمجة تطبيقات WhatsApp ، وتخصيصها وفقًا للحاجة ، وتسريع وقت الاستجابة للعملاء باستخدام WhatsApp API الآمن المستضاف على السحابة.


ستتحمل Meta الآن جميع الاستضافة والخوادم والشركات يمكنها الآن الحصول على API بسرعة وإعداد حسابهم  WhatsApp Business API الخاص مجانًا.
 


الفرق بين WhatsApp Business On-Premise API و Cloud API

الاختلافات الرئيسية بين WhatsApp Business API و Cloud API هي:

- بينما يمكن الوصول إلى WhatsApp Business API من خلال BSPs، يمكن الوصول إلى Cloud API مباشرة من Meta مجانًا.

- لا تحتاج الشركات إلى تحمل تكلفة استضافة واجهة برمجة التطبيقات السحابية وصيانتها.

-  يمكن للشركات الحصول على وصول مجاني إلى Cloud API مباشرة من Meta.

 


ميزات WhatsApp Cloud API

ستحصل الشركات على جميع الميزات الجديدة بشكل أسرع على Cloud API. في الوقت الحالي، يأتي WhatsApp Business Cloud API مع جميع الميزات المتوفرة مع WhatsApp Business API.


ميزات مفيدة لـ WhatsApp Cloud API:

- دمج رسائل WhatsApp مع أدوات مثل CRM والتحليلات وتطبيقات الطرف الثالث.
- Green Tick ، ​​ملف تعريف WhatsApp Business تم التحقق منه.

- بث WhatsApp والمراسلة الجماعية.
(لا يوجد تطبيق أو واجهة ، استخدم عبر BSPs أو CRM)
 

-  باستخدام تطبيقات الطرف الثالث WhatsApp Chatbot & Chat Automation 

-  تتضمن ميزات المراسلة التفاعلية قائمة الرسائل وأزرار الرد ورسائل CTA

- لا توجد رسوم للوصول إلى خدمات WhatsApp Cloud API. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إرسال رسائل WhatsApp باستخدام Cloud APIs، فأنت بحاجة إلى الدفع على أساس المحادثات.

- محادثات بدء الأعمال التجارية - هذه هي المحادثات التي يتواصل فيها العمل مع المستخدم. ستتطلب هذه المحادثات التي يبدأ العمل بها قالب رسالة.

- المحادثات التي بدأها المستخدم- هذه هي المحادثات حيث يقوم المستخدم بإرسال رسالة إلى شركة. عندما ترد شركة على هذه الرسالة في غضون 24 ساعة ، يتم احتسابها على أنها محادثة يبدأها المستخدم.

-  يمكن للشركات إرسال رسائل ذات شكل حر ضمن نافذة الـ 24 ساعة هذه.

 


كيفية الحصول على WhatsApp Business Cloud API

إذا كنت صاحب عمل أو مطورًا ، فيمكنك البدء في استخدام WhatsApp Cloud API مجانًا.


الخطوة 1: إنشاء تطبيق WhatsApp
انتقل إلى developer.facebook.com و "Create App".
Navigate to developers.facebook.com and “Create App”.


حدد "نوع العمل" كنوع التطبيق وتابع. أدخل اسمًا لتطبيقك (تجنب استخدام أسماء العلامات التجارية مثل "WhatsApp" أو "Facebook".


بمجرد إنشاء التطبيق، انقر فوق الزر WhatsApp في الشاشة التالية لإضافة إمكانات إرسال WhatsApp إلى تطبيقك. في الشاشة التالية، ستتم مطالبتك بربط تطبيق WhatsApp الخاص بك بحساب الأعمال الخاص بك على Facebook. سيكون لديك أيضًا خيار إنشاء حساب أعمال جديد إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن.

 


الخطوة 2: إضافة رقم هاتف المستلم

سيوفر لك Facebook رقم هاتف WhatsApp تجريبيًا سيكون عنوان الإرسال الافتراضي لتطبيقك. بالنسبة إلى المستلمين ، سيكون لديك خيار إضافة 5 أرقام هواتف بحد أقصى أثناء مرحلة التطوير دون الحاجة إلى إجراء أي مدفوعات.

سيوفر لك تطبيق WhatsApp الخاص بك رمز وصول مؤقت سيكون صالحًا لمدة 23 ساعة. قم بتدوين هذا الرمز المميز حيث سنحتاجه في خطوة لاحقة.
سيوفر لك تطبيق WhatsApp الخاص بك رمز وصول مؤقت سيكون صالحًا لمدة 23 ساعة. قم بتدوين هذا الرمز المميز حيث سنحتاجه في خطوة لاحقة.


بعد ذلك، انقر فوق القائمة المنسدلة Recipient Phone Number لإضافة ما يصل إلى 5 أرقام هاتف WhatsApp مختلفة إلى تطبيقك. ستتلقى رمز التحقق على الأرقام المضافة وستتمكن من إرسال رسائل WhatsApp إلى الأرقام التي تم التحقق منها باستخدام الرمز فقط.


الخطوة 3: إنشاء نموذج رسالة WhatsApp

قم بالتبديل إلى مدير القالب وإنشاء قالب رسالة WhatsApp جديد.

في هذا المثال، سنختار الفئة كـ "تحديث الحساب" ونعطي اسمًا فريدًا لنموذج رسالتك. بالنسبة للغات ، سنختار اللغة الإنجليزية التي يتم استخدام لغة الشفرة لها. إذا كنت تستخدم لغة أخرى ، فقم بتدوين لغة الرمز لأنها مطلوبة لإرسال الرسائل.


اكتب الرسالة للربط

نحن نستخدم معلمات متغيرة في الرسالة وسيتم استبدالها بالقيم الفعلية من جدول بيانات Google. إنه مشابه جدًا للعلامات التي ربما تكون قد استخدمتها داخل Mail Merge و Document Studio مع اختلاف بسيط في كونها علامات موضعية وليست علامات مسماة.

إليك نموذج رسالتنا حيث يكون المتغيران 1 و 2 لاسم العميل واسم العنصر على التوالي.

بعد فترة ، قد تتم الموافقة على النموذج الخاص بك أو رفضه. بمجرد الموافقة ، تكون جاهزًا لإرسال الرسالة باستخدام Cloud API. يمكن العثور على وثائق Cloud API هنا.


حدود Cloud API لـ WhatsApp
أحد القيود الرئيسية التي تأتي مع Cloud WhatsApp API هو أنها لا تأتي مع نظام أساسي للاستفادة من إمكانات مراسلة WhatsApp Business. تحتاج إما إلى دمج واجهات برمجة التطبيقات السحابية مع الأنظمة الخاصة بك أو الانتقال من خلال BSPs مثل نظام WATI لدمج واجهات API السحابية الخاصة بك.

 


قم ببث حملات التسويق عبر WhatsApp لما يصل إلى 100 ألف مستخدم بنقرة واحدة. أتمتة إخطارات الشحن والتسليم والدفع على نطاق واسع.

قدم دعم العملاء على WhatsApp من خلال لوحة معلومات متعددة الوكلاء وإدارة علاقات العملاء.

دمج WhatsApp Chatbot لأتمتة المبيعات ودعم 24 * 7. يمكنك دمج رسائل WhatsApp وإرسالها بسهولة من منصات مثل Shopify و HubSpot و Zoho و Zapier مع عمليات التكامل الأصلية.

أيضًا ، إذا كان لديك بالفعل رقم WhatsApp مع WhatsApp On-Premise Business API ، فلا يمكنك الحصول على Cloud APIs مباشرة. تحتاج إلى ترحيل رقمك إلى Cloud APIs.


تم إطلاق WhatsApp Cloud API لجعل ميزات WhatsApp للأعمال أكثر سهولة لجميع أنواع الأعمال. على الرغم من أنه سيتطلب أعمال تطوير للتكامل مع الأنظمة إذا فضلت الشركات ذلك على واجهات برمجة التطبيقات داخل الشركة في WhatsApp.
 

 


 

مقالات متعلقة في منوعات تقنية