الاستثمار العقاري في زمن كوفيد-19

الاستثمار العقاري,تعريف الاستثمار العقاري,قواعد الاستثمار العقاري,أفضل أنواع الاستثمار العقاري,فوائد الاستثمار العقاري,شروط الاستثمار العقاري, الاستثمار,استثما

  • 524 مشاهدة
  • Jun 15,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
الاستثمار العقاري في زمن كوفيد-19

 الاستثمار العقاري في زمن كورونا

كيف تغيرت الأشياء  بسرعة وكيف أثرت جائحة كورونا على السوق العقاري ! سأبدأ ببعض تغييرات Covid-19 التي أجريناها بالفعل.

ملاحظة: الكثير مما سنتحدث عنه في هذا المقال هو ما نشهده بالفعل والتغييرات في أعمالنا الخاصة. التي تعتمد على الكثير من تجربتنا في الاستثمار العقاري عام 2008-2010.

 

العقارات تمرض ولا تموت هذه الحقيقة بالفعل . من الناحية التاريخية ، تعمل العقارات دائمًا ولا تتوقف، ما عليك سوى التكيف مع تغيرات السوق. لذلك:
كن مرنًا . تريث واياك واتخاذ قرارات سريعه ستندم عليها فيما بعد .

 

مصادر تمويل جديدة على أثر جائحة كوفيد - 19

من أهم الأسباب التي تجعلك في ما يسمى بالأمان العقاري هي المعرفة التامة والخاصة لمحيط السوق العام.
استمر وقتك وجهدك بمشاركة  مجموعات التواصل عبر الإنترنت - على الصعيدين المحلي والوطني - لمواكبة التغييرات التي تحتاج إلى أن تكون على دراية بها فور حدوثها.

 

كن ضمن المشهد وشارك رأيك واقتراحاتك وأجمع أكبر عدد من المهتمين ضمن المجال , ذلك من شأنه الخروج بأكبر كم من المقترحات التي ستساعد بالتأكيد بإيجاد حلول مفيدة وسريعه 

 

للتكيف مع أزمة كورونا.. وسائل تسويقية جديدة للشركات

سيحتاج الناس إلى المال مما يعني بيع ممتلكاتهم الشخصية أو ممتلكات أفراد الأسرة. نريد أن نكون متاحين عند الحاجة إلى تقديم المساعدة التي نستطيع.
هناك عدد أقل من المستثمرين الذين يشترون بالفعل بسبب الخوف من المستقبل ونقص التمويل ، لذلك لم يكن هناك وقت أفضل للتواجد في السوق منذ سنوات!.


الحصول على التعليم. ما رأيناه مؤخرًا هو بالضبط ما شهدناه في 2006-2007 ؛ كان الجميع ينخرط في الاستثمار العقاري لأنه كان سهلاً للغاية. نظرًا لأن العمل أصبح أكثر صعوبة الآن ، فإن أولئك المستعدين والمطلعين والمتعلمين لديهم فرصة رائعة.

 

هل شراء العقار استثمار جيد في هذا التوقيت - جائحة كورونا

نعلم جميعًا أن المستقبل يحمل حالة من عدم اليقين. قد تنخفض قيم الأسعار بشكل كبير في الأشهر / السنوات القادمة. يعرف البائعون ذلك أيضًا ، ولهذا السبب سيرغب الكثيرون في البيع عاجلاً وليس آجلاً. إنهم يدركون أيضًا أنك تتحمل المخاطرة عند الشراء ، لذا فهم يفهمون متى تعرض أقل مما يأملون. وهذا صحيح، فأنت تخاطر.

 

تأكد عند تقديم عرض أنه سعر يمكنك التعايش معه إذا انخفضت القيمة خلال 3-6 أشهر القادمة. لا تزال العقارات تبيع بشكل جيد ، لذا يمكنك شراء العقارات التي يمكنك تحويلها بسرعة .

 

الانتقال من العمل المكتبي الى الافتراضي في السوق العقاري

البيع والشراء افتراضيا. هذا هو الوقت المثالي لتعلم كيفية تحويل عملك إلى عمل افتراضي. نقوم حاليًا بالعناية الواجبة عبر الإنترنت ، ونطلب الإذن للتجول في مكان الإقامة والتقاط الصور ، ثم نطلب من البائع إما إرسال الصور الداخلية إلينا بنفسه أو مغادرة العقار أثناء دخولنا والتقاط الصور. يقدر البائعون اهتمامنا برفاهيتهم.

 

نحن نطالبهم بالسماح بمرور الممتلكات قبل الإغلاق للتأكد من أن صورهم الخاصة لا تحذف شيئًا يجب أن نعرفه.


استعد لأيام أطول في السوق عند البيع. شاهد عقارك المحلي أيامًا في السوق لتكوين فكرة عما يمكن توقعه. مع بدء المقرضين في تقليل و / أو زيادة متطلبات الاقتراض الخاصة بهم ، سيكون هناك عدد أقل من المشترين المؤهلين وسيستغرق كل من البيع والإغلاق وقتًا أطول.

 

 طرق تستجيب بها مؤسسات التمويل الأصغر لجائحة كورونا

لقد رأينا بالفعل أن المقرضين من القطاع الخاص يتوقفون عن الإقراض بسبب الخوف من المخاطر المستقبلية والحاجة إلى الحفاظ على أموالهم آمنة لأنفسهم.


توقف العديد من مقرضي الأموال الصعبة عن الإقراض جميعًا لأنهم كانوا يجمعون القروض ويبيعونها. لم يعد يتم شراء هذه القروض ، لذلك لم يعد هؤلاء المقرضون يقرضون.
توقفت البنوك عن تقديم قروض ضخمة ، مما يعني أنها قلقة بالفعل وتستجيب.

 


إلى حد كبير ، بدأ أي شخص لا يزال يقرض في المطالبة بأن يكون لدى المقترض أموال أكثر في متناول اليد ، ودرجة ائتمان أعلى ، وأن يكون مقدم طلب أقوى على الإطلاق. بالإضافة إلى أنهم يزيدون النقاط وأسعار الفائدة.
ستكون العقارات ذات الأسعار الأعلى هي أول ما يتباطأ ، لذا ركز على العقارات التي تقل عن متوسط نقطة السعر في منطقتك

 

توقع أن يستمر هذا "الحدث" لفترة - ربما سنوات. في عام 2008 ، كان الرد المشترك هو أن الأسوأ قد انتهى وأن الأمور ستبدأ في التحسن. لكن "الأمور" استمرت في التدهور.


تذكر أننا في وقت مبكر جدًا من "الواقع الجديد" ومن الصعب التنبؤ بما سيأتي. ابقَ على اطلاع ، كن مرنًا ، ابق على اتصال مع المستثمرين الآخرين. هناك دائمًا أموال يمكن جنيها من العقارات.

 
 
مقالات متعلقة في اقتصاد مالي