أهم النصائح قبل اتخاذ قرار شراء شقة

نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل, الاحتياطات عند شراء شقة, نصائح عند شراء شقة تمليك, نصائح قانونية عند شراء عقار, نصائح عند شراء منزل, خطوات شراء شقة تمليك, .

  • 739 مشاهدة
  • Jun 23,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أهم النصائح قبل اتخاذ قرار شراء شقة

أهم النصائح قبل اتخاذ قرار شراء شقة


عادةً ما تكون الشقة عبارة عن وحدة واحدة في عقار متعدد الوحدات. بمعنى آخر ، إنه مبنى أو مجتمع يشبه الشقة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل الأماكن العامة ، ومناطق تمشية الكلاب ، وصالات الألعاب الرياضية ، والملاعب ، وحمامات السباحة ، والمتنزهات ، على سبيل المثال لا الحصر. في هذه المقالة ، سنشارك بعض النصائح التي قد تساعدك في شراء مسكن. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

نصائح مهمة عند شراء شقة أو منزل

اسلوب حياتك

إذا كنت لا ترغب في جز العشب ، يمكن أن تكون مسكن الشقة خيارًا مثاليًا لك. وبالمثل ، إذا كنت لا تستطيع إنفاق 5000 دولار على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك ، فيمكنك التفكير في هذا الخيار. من ناحية أخرى ، إذا كنت تحب الفناء الخلفي الكبير ، فيمكنك الذهاب إلى نوع مختلف من الممتلكات ، مثل منزل ريفي.

بالطريقة نفسها ، إذا كنت لا ترغب في مشاركة الأرضيات أو الأسقف أو جدران منزلك مع جارك ، فقد لا تكون الشقة خيارًا جيدًا لك.

 

كيف اشتري شقة

اختيار وسيط عقاري معتمد

تأكد من أنك تبحث عن سمسار عقارات ( مكتب عقاري )جيد إذا كنت قد اتخذت قرارك لشراء شقة. من الناحية المثالية ، من الأفضل أن تجد شخصًا يتمتع بسجل حافل وخبرة كبيرة في هذا المجال. سوف يوجهونك خلال العملية.

قد يكون لدىالوسيط العقاري فكرة رائعة عن التطورات في منطقتك والمشكلات التي قد تواجههم.

 

الاحتياطات عند شراء شقة

 تحديد احتياجاتك - هل المنطقة مخدومة أم لا !

قد توفر الشقق قائمة بوسائل الراحة. إذا كنت تعمل مع وسيط عقارات جيد ، فلا تنسَ معرفة نوع وسائل الراحة والخدمات المقدمة  في منطقتك. إلى جانب ذلك ، يجب أن تفكر في عوامل مهمة أخرى ، مثل ميزانيتك والموقع. سيساعدك هذا في العثور على أفضل مكان.

لا تنس أن تترك وسائل الراحة التي لا ترغب في الحصول عليها ، مثل حمام السباحة. ولكن الحصول على هذه المرافق قد لا يزال يستحق كل هذا العناء لأنها ستضيف إلى جاذبية مكان الإقامة.

 

نصائح قانونية عند شراء عقار

ابحث عن شقة حاصلة على موافقة البناء دون اي مشاكل 

الحصول على رهن عقاري مقابل عماراتك ينطوي على مضاعفات أكثر من الأنواع الأخرى من العقارات. والسبب هو أن تطوير الشقة قد يخضع للفحص بما في ذلك أموالك الشخصية.

إذا قمت بالتحقق من ان جميع الاوراق الخاصة بالشقة سليمة ولا تحتوي على اي رهن من اي جهة ( غير مرهونة او محجوزة )، فقد تجد قائمة بالشقق التي تمت الموافقة عليها. لذلك ، نقترح أن تحصل على مساعدة من متخصص جيد في الرهن العقاري.

 

نصائح عند شراء شقة تمليك

أهمية ومعرفة طرق الصيانة الدورية لشقتك المستقبلية - الخدمات الاضافية المقدمة

من المهم أن تعرف معرفة من سيهتم بصيانة الشقة. بعد كل شيء ، لا تريد أن ينتهي بك الأمر مع شقة لا تتم صيانتها بشكل صحيح. بصرف النظر عن هذا ، قد يكون للإدارة السيئة تأثير سلبي على قيمة الممتلكات الخاصة بك.

لذلك ، من المنطقي معرفة من سيشرف على صيانة الممتلكات الخاصة بك.

 

خطوات شراء شقة تمليك بالتقسيط - نقداً

الرسوم واي مصاريف اخرى قبل اتمام عملية الشراء

بصرف النظر عن الرهن العقاري ، تأكد من مراعاة رسوم  الشقة أيضًا. إذا راجعت الرسوم ، فستعرف ما تتضمنه. عادة ، تشمل الخدمات تنظيف المناطق العامة ، والعناية بالحدائق ، وعمليات الازالة من قبل الامانة في منطقتك ، على سبيل المثال لا الحصر.

من الجيد معرفة قواعد البناء في بشكل عام. قد يكون هناك بعض القيود على مستوى الازعاج. إذا فهمت هذه اللوائح مسبقًا ، فستساعدك على معرفة ما إذا كان المكان هو المناسب لك.

باختصار ، إذا اتبعت هذه النصائح ، يمكنك الاختيار الأفضل.

 

مقالات متعلقة في عقارات