معلومات عن يوم الصحة العالمي

,عبارات عن يوم الصحة العالمي 2021 يوم الصحة العالمي 2022, معلومات عن يوم الصحة العالمي, أهداف يوم الصحة العالمي, يوم الصحة العالمي 2020, شعار يوم الصحة العالم

  • 153 مشاهدة
  • Apr 20,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
معلومات عن يوم الصحة العالمي

يوم الصحة العالمي

 يُحتفل بتأسيس منظمة الصحة العالمية في السابع من نيسان (أبريل) بيوم الصحة العالمي من كل عام. يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمي ، الذي بدأ الاحتفال به لأول مرة في 7 أبريل 1947 ، بالعديد من الأنشطة لزيادة الوعي. هؤلاء الذين لديهم فضول بشأن يوم الصحة العالمي 7 أبريل.

 

مع تطبيق دستور منظمة الصحة العالمية في 7 أبريل 1949 ، بدأ الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 أبريل من كل عام. في يوم الصحة العالمي ، يتم إجراء الدراسات الصحية في جميع أنحاء العالم تقريبًا في هذا اليوم لتشجيع وتوجيه وزيادة الوعي في مجال الصحة. فلماذا يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمي؟ يمكنك العثور على تاريخ يوم الصحة العالمي وواجبات منظمة الصحة العالمية في أخبارنا ...

 

تأسيس منظمة الصحة العالمية

انعقد مؤتمر الأمم المتحدة في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1945 ، حيث أقر بأن صحة جميع الشعوب لها أهمية أساسية من حيث ضمان السلام والأمن في العالم ، وتم الموافقة بالإجماع على تنظيم اجتماع لمندوبي الصين والبرازيل. لإنشاء "منظمة الصحة الدولية".

 

الأمم المتحدة (الأمم المتحدة) المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، البروفيسور البلجيكي د. تم تشكيل لجنة فنية من 15 عضوا برئاسة رينيه سارد. حددت اللجنة الفنية جدول أعمال الاجتماع في وقت قصير ، وأعدت مسودة دستور لمنظمة الصحة الدولية المزمع إنشاؤها ، وحددت القرارات التي سيتم اتخاذها.

 

في مؤتمر الصحة الدولي الذي عقد في نيويورك في 19-22 يوليو / تموز 1946 ، مع ممثلي 51 دولة عضو في الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة. (اليونسكو) ، ممثلو OIHP (المكتب الدولي للصحة العامة ومقرها باريس) ، منظمة الصحة للبلدان الأمريكية ، والصليب الأحمر ، والاتحاد العالمي لنقابات العمال ومؤسسة روكفلر وضعوا دستور منظمة الصحة العالمية.

 

تم التوقيع على دستور منظمة الصحة العالمية في 22 يوليو 1946 من قبل ممثلي 61 دولة. سيدخل دستور منظمة الصحة العالمية حيز التنفيذ فور اعتماده رسميًا من قبل 26 دولة عضو على الأقل. خلال هذه الفترة ، تم انتخاب لجنة مؤقتة لأداء وظائف منظمة الصحة العالمية. نفذت هذه اللجنة المؤقتة مهام منظمة الصحة العالمية لمدة عامين. يوغوسلافيا أ. دكتور. أكملت اللجنة المؤقتة برئاسة أندريا ستامبار جميع أعمالها وتم الحصول على موافقة 26 دولة عضو في 7 أبريل 1948.

 

يتم الاحتفال في 7 أبريل / نيسان ، عندما دخل دستور منظمة الصحة العالمية حيز التنفيذ ، باعتباره "يوم الصحة العالمي" كل عام.

 

الأستاذ. أكملت اللجنة المؤقتة ، برئاسة ستامبار ، جميع الاستعدادات لعقد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في 24 يونيو 1948 ، وعقدت الجمعية العامة للعمل لمدة شهر في قصر الأمم المتحدة في جنيف ، سويسرا ، مع ممثلين عن 48 دولة. عندما أنهت الجمعية العامة (المجمع) عملها الذي استمر لمدة شهر واحد ، ارتفع عدد الأعضاء إلى 55. وأثناء انعقاد الجمعية الكندية د. تم انتخاب بروك تشيشولم ، وتمت الموافقة على البرنامج السنوي لمنظمة الصحة العالمية وموظفيها وميزانيتها ، وتم تعيين 18 عضوًا لتشكيل المجلس التنفيذي.

 

تاريخ منظمة الصحة العالمية 

في الجمعية الأولى ، تمت مناقشة التنظيم الإقليمي أيضًا وتقرر إنشاء مكتب إقليمي نتيجة لعمل المفوضية.

يتمثل أحد الأغراض الرئيسية للمكاتب الإقليمية في ضمان وجود علاقة فعالة بين منظمة الصحة العالمية والحكومات الوطنية.

اعتبارًا من مايو 2000 ، أصبحت 191 دولة أعضاء في منظمة الصحة العالمية و 2 دول أعضاء منتسبون.

 

ما هي أهداف منظمة الصحة العالمية؟

المنظمة لديها أهداف والمهام المنفذة لتحقيق هذه الأهداف مذكورة أدناه ...

العمل كمدير ومنسق في الدراسات الدولية في مجال الصحة.

إقامة والحفاظ على تعاون فعلي مع الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة والإدارات الصحية والمجموعات المهنية والمنظمات الأخرى التي قد تعتبر مناسبة أيضًا.

مساعدة الحكومات ، عند الطلب ، على تعزيز الخدمات الصحية.

تقديم المساعدة التقنية المناسبة ، وفي حالات الطوارئ ، بناء على طلب الحكومات أو موافقتها.

بناء على طلب الأمم المتحدة ، تقديم الخدمات الصحية والمساعدات الطارئة أو المساعدة في توفير المجتمعات المتخصصة ، مثل شعوب البلدان المفوضة.

إنشاء وصيانة الخدمات الإدارية والفنية اللازمة ، بما في ذلك خدمات الوبائيات والإحصاءات.

وباء ومتوطن وما إلى ذلك. تشجيع وتطوير الدراسات الخاصة باستئصال الأمراض.

التشجيع على اتخاذ تدابير لمنع الأضرار الناجمة عن الحوادث من خلال التعاون مع المنظمات المتخصصة الأخرى عند الضرورة.

تسهيل تحسين التغذية والإسكان والترفيه والظروف الاقتصادية والعمل وجميع الجوانب الأخرى المتعلقة بالصحة البيئية ، من خلال التعاون مع المنظمات المتخصصة الأخرى عند الضرورة.

تسهيل التعاون بين المجموعات العلمية والمهنية التي تساهم في تعزيز الصحة.

اقتراح الاتفاقيات والاتفاقيات والقوانين المتعلقة بالمشكلات الصحية الدولية ، وتقديم التوصيات ، والقيام بالمهام التي قد تقع في إطار المنظمة نتيجة لها وتناسب غرضها.

تطوير الإجراءات لصالح صحة الأم والطفل ورفاهيتها ، لزيادة قدرة الأم والطفل على العيش في وئام مع بيئة في تغيير كامل.

تسهيل جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بإقامة علاقات متناغمة بين الناس في مجال الصحة النفسية.

تشجيع وتوجيه البحوث في مجال الصحة.

تسهيل تحسين معايير التعليم والتدريب للعاملين في مجال الصحة والطب والمساعدين.

فحص وإدخال الأساليب الإدارية والاجتماعية المتعلقة بالرعاية الطبية الوقائية والعلاجية ، بما في ذلك الصحة العامة وخدمات المستشفيات والضمان الاجتماعي ، بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة الأخرى إذا لزم الأمر.

 

تقديم كافة أنواع المعلومات والنصائح والمساعدة في المجال الصحي.

المساعدة في تكوين رأي عام مستنير.

تحديد المسميات الدولية لأساليب ممارسة الصحة العامة للأمراض وأسباب الوفاة ومراجعتها حسب الاقتضاء.

توحيد طرق التشخيص حسب الحاجة.

تطوير وإرساء قواعد دولية للمنتجات الغذائية والبيولوجية والصيدلانية وما يماثلها والترويج لاعتمادها.

اتخاذ أي إجراء لازم لتحقيق أغراض المنظمة بشكل عام

 

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه