أفضل وقت لزيارة تايلاند

أفضل وقت لزيارة تايلاند، ما هو الموسم الحار في تايلاند، متى يكون الجو هادئا في تايلاند، ليلة رأس السنة الجديدة في تايلاند، الفعاليات المهمة في تايلاند، شاطئ با

  • 127 مشاهدة
  • May 19,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
أفضل وقت لزيارة تايلاند

المحتوى

أفضل وقت لزيارة تايلاند

ما هو الموسم الحار في تايلاند؟

متى يكون الجو هادئاً في تايلاند؟

الفعاليات المهمة في تايلاند

ليلة رأس السنة الجديدة في تايلاند

 

أفضل وقت لزيارة تايلاند

 

أفضل وقت لحزم الحقائب والاتجاه إلى تايلاند في الفترة الواقعة بين نوفمبر وأوائل شهر إبريل، حيث تعد تايلاند من البقاع الأكثر دفئاً حول العالم في هذا الوقت وأكثرها جفافاً، حيث تتراوح فيها درجات الحرارة بين 32 و36 درجة، ويُطلق عليها اسم أرض الابتسامات.

 

في هذه الفترة من العام تشرق الشمس في سماء تايلاند لمدّة تسعة ساعات، وتتميّز شطآن تايلاند بروعة شطآنها، إضافة إلى معالمها التاريخية المتناثرة في كل مكان على أرض هذا البلد الاستوائي الجميل، وسنوافيكم في مقالتنا هذه من منصة أجراس بالمزيد من التفاصيل عن تايلاند.

 

ما هو الموسم الحار في تايلاند؟

يُعد شهر يناير (كانون الثاني) من أكثر الشهور ملائمة لعشاق الشطآن، حيث تصل درجة الحرارة فيه إلى 34 درجة مئويَّة، ويعتبر شهر يناير بشكلٍ عام من أقل شهور العام رطوبةً في تايلاند، في حين أنَّ شهري فبراير ومارس (شباط وآذار) من أكثر شهور العام جفافاً وإشراقاً.

 

وخلال هذا الموسم سيتمكن السائح من زيارة كافة مواقع التراث العالمي المحميّة من قبل اليونسكو، مثل جزر (سيميلان)، وهي مجموعة من الجزر الصغيرة المفتوحة للسياح في الفترة الممتدة من شهر نوفمبر إلى شهر إبريل.

تمتد الأشهر الممطرة في تايلاند من شهر مارس حتّى شهر أكتوبر، تتخللها أيّام مشمسة ودافئة باستمرار، وأيّام يباغت المطر الغزير السائح، ليحظى بحمامٍ في الهواء الطلق، وعادةً تكون الأوقات التي تُمطر فيها في وقتٍ متأخر بعد الظهر، أو خلال ساعات المساء، وتستمر لبضع ساعات.

 

متى يكون الجو هادئاً في تايلاند؟

الجو الملائم لزيارة تايلاند والاستمتاع بكل ما فيها بين شهري مايو وسبتمبر، حيث تنخفض في مثل هذا الوقت من العام درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، إضافةً إلى انخفاض الأسعار فيها.

 

الفعاليات المهمة في تايلاند

من أبرز الفعاليات المقامة في تايلاند، وتحديداً في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، مهرجان الأضواء (لوي كراثونج)، ويقام هذا المهرجان ذو الألوان الزاهية حول المعابد البوذية في مدينة (فوكيت).

 

وينضم فيه السكان المحليون مع السواح معاً للاحتفاء بفعاليات المهرجان، فهذا المهرجان يمثل الحظ السعيد، ويتمنى المحتفلون به الصحة والسعادة، وتتزين الأكشاك المصطفة على الطرقات بالزهور والشموع وأعواد البخور.

 

ومن أكثر المهرجانات شهرة في تايلاند مهرجان (سونغكران)، والذي يُطلق عليه اسم (السنة التايلانديَّة الجديدة)، ويُقام على مدار ثلاثة أيَّام من الاحتفالات، وتتضمن الاحتفال الرئيسي، وهو عبارة عن معركة مائيَّة على مستوى البلاد، وترمز هذه الفعاليَّة إلى التطهير الروحي، ويُستهل برش الماء على تماثيل بوذا في كافة أرجاء تايلاند، ويتحوَّل بعدها إلى معركة مائيَّة، ويُقام هذا المهرجان في الوقت الذي تكون فيه درجات الحرارة في أعلى مستوياتها، حيث تعد الطريقة الأمثل للتهدئة من لهيب الجو الحار.

 

ليلة رأس السنة الجديدة في تايلاند

تعد تايلاند من أفضل الأماكن في العالم لقضاء ليلة رأس السنة، حيث تقام فيها العديد من الفعاليَّات في حاناتها وشواطئها، ومن أفضل المناطق لقضاء ليلة رأس السنة في مدينة (فوكيت) المشمسة، حيث يتمكن السائح من الاحتفال في واحدة من أكثر الحفلات الشعبيَّة المقامة على شاطئ (بارادايس).

 

مقالات متعلقة في أماكن سياحية