أتلانتيوم - أستراليا

أتلانتيوم, أستراليا,Atlantium,امبراطورية اتلانتيوم, أتلانتيوم بيرستريم, سكان أتلانتيوم, مياه أتلانتيوم, تربية الأحياء المائية في أتلانتيوم,

  • 215 مشاهدة
  • Apr 20,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أتلانتيوم -  أستراليا

دولة صغيرة تبلغ من العمر 41 عامًا في أستراليا: أتلانتيوم

 تأسست امبراطورية أتلانتيوم الصغيرة  قبل 41 عامًا فقط

في عام 1981 ، في إحدى ضواحي سيدني بأستراليا ، رسم جورج كروكشانك واثنان من أصدقائه خط ترسيم في الفناء الخلفي للمنزل وأعلنوا أن المساحة التي تبلغ مساحتها 10 أمتار مربعة إقليمًا مؤقتًا لإمبراطورية أتلانتيوم.

كروكشانك ، الإمبراطور الثاني. بعد تتويجه جورج ، أصدر إعلان الاستقلال من جانب واحد ضد أستراليا. لقد رفع علمًا باللون الأزرق والبرتقالي والأصفر ، وتم الكشف رسميًا عن دولة أتلانتيوم الصغيرة.

 

وفقًا لتقرير البي بي سي ، فإن أتلانتيوم هي واحدة من أكثر من مائة دولة صغيرة في العالم. الدولة المصغرة هي دولة ذات سيادة مُعلنة من تلقاء نفسها تفتقر إلى الأساس القانوني لوجودها. ونتيجة لذلك ، لم يتم الاعتراف بالدول الصغيرة من قبل الدول القومية الراسخة ، لكن هذا لا يمنعها من الاحتفالات أو الأمجاد أو حتى الكشف عن هياكلها الحاكمة.

 

 

الأمة تتحدى مفهوم الدولة
ومع ذلك ، فإن التقليد ليس دائمًا شكلاً من أشكال الإطراء. يحاول مؤسسو المجهرية مثل كروكشانك تحدي مفاهيم الدولة القومية "من خلال محاولة إثبات مدى اصطناعهم حقًا".

يقول كروكشانك: "إن فكرة الدولة القومية ذات السيادة التي تتمتع بسلطة كاملة على مواطنيها داخل حدود محددة هي تطور حديث إلى حد ما وأثارت مخاوف القرن العشرين".

 

 

مع تضاؤل ​​مؤسسي Atlantium الآخرين ، أصبح Cruickshank منغمسًا أكثر فأكثر في شؤون دولته المجهرية. قام بسك الطوابع والعملات المعدنية والأوراق النقدية ، وعين ممثلين دبلوماسيين ، وصمم سلسلة من الأعلام والشارات. كما اعتمدت نظام التقويم العشري الذي يقسم السنة إلى 10 أشهر.

 

في عام 2008 ، اشترى 80 هكتارًا من الممتلكات الريفية على بعد 350 كيلومترًا (217 ميل) من سيدني ، والتي أصبحت العاصمة الإدارية لأتلانتيوم.

 

يقضي الإمبراطور معظم عطلات نهاية الأسبوع هنا في صياغة بيانات السياسة وتبادل الرسائل مع قادة الدول المجهرية الآخرين و "الممثلين الدبلوماسيين غير المعتمدين" لأتلانتيوم في الولايات المتحدة وسنغافورة وسويسرا .

 

منح الجنسية مقابل المال

تدعم Atlantium حرية الحركة الدولية غير المقيدة ، لذلك فهي لا تصدر تأشيرات للزوار للبقاء في العاصمة ، المدرجة على Airbnb باعتبارها "أصغر دولة في أستراليا".

تبلغ مساحة أتلانتيوم ضعف مساحة الفاتيكان ، ولديها 3000 "مواطن" من 100 دولة مختلفة مع وثيقة مصدرة بالرسوم ، لكن معظمهم لم تطأ أقدامهم هناك أبدًا.

قال هاري هوبز ، المحاضر في جامعة سيدني والمؤلف المشارك لكتاب "Micronations and the Search for Sovereignty": "قد يقول مؤسس دولة صغيرة أنها تتوافق مع تعريف الدولة في القانون الدولي". المشكلة هي أنه يفتقر إلى أساس قانوني لممارسة السيادة على أرض ما.

لم يتم التعرف على Atlantium رسميًا من قبل أي حكومة ، لكن Cruickshank غير منزعج من عدم الاعتراف به. قال كروكشانك: "أتلانتيوم لا تسعى جاهدة من أجل الاعتراف القانوني بها كدولة ذات سيادة". "إنها تهدف إلى جعل الناس يتساءلون عن وجود الدول القومية التقليدية."

Atlantium is the international country you can visit right now |  escape.com.au

 

 

 

مقالات متعلقة في أماكن سياحية