ما هي الحيوانات الرومانسية

ما هي الحيوانات الرومانسية، الحيوانات الرومانسية، الحيوانات الرومانسية وطيور الحب، الحيوانات الرومانسية والتمساح، الحيوانات الرومانسية وطيور التعريشة، الحيوانا

  • 337 مشاهدة
  • Mar 06,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Ghada Halaiqa
  • ( تعليق)
ما هي الحيوانات الرومانسية

ما هي الحيوانات الرومانسية

 

المحتوى

  1. ما هي الحيوانات الرومانسية
  2. الحيوانات الرومانسية وطيور الحب
  3. الحيوانات الرومانسية والتمساح
  4. الحيوانات الرومانسية وطيور التعريشة
  5. الحيوانات الرومانسية وقواقع الحدائق، (الحلزون)
  6. الحيوانات الرومانسية وطائر البطريق
  7. الحيوانات الرومانسية وطائر النحام (طائر الفلامنغو)
  8. الحيوانات الرومانسية وسمكة الملاك
  9. الحيوانات الرومانسية وفئران البراري
  10. الحيوانات الرومانسية وطيور البجع
  11. الحيوانات الرومانسية والثعلب
  12. الحيوانات الرومانسية وطائر القطرس
  13. الحيوانات الرومانسية وثعلب الماء
  14. الحيوانات الرومانسية والبومة
  15. الحيوانات الرومانسية والبجع (عازف البوق)
  16. الحيوانات الرومانسية وحمامة الحداد
  17. الحيوانات الرومانسية وقرد البونبو، (الشمبانزي القزم)
  18. الحيوانات الرومانسية والفيل

 

ما هي الحيوانات الرومانسية، عند قراءة هذا العنوان سنشعر بالغرابة، لاعتقادنا بأنَّ العلاقات العاطفيَّة حكراً على بني البشر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ جملةً وتفصيلاً، فالعلاقات التي تربط الحيوانات في الغابة، مبنيّة على الحب والألفة، بل وكان بعضها رمزاً للحب، كـ(طيور الحب)، والتي أصبحت الهديَّة الأجمل التي يتبادلها العشاق في شتَّى أرجاء العالم، ومن موقع أجراس سنشرع لكم الأبواب على هذا العالم النقي الشفاف، عالمٌ ينمو بالحب ويذبل بالموت، لا مصالح تحكمه، ولا خياناتٌ تُنهيه، وسنذكر لكم أهم هذه العلاقات التي تربط الحيوانات بعضها ببعض.

 

ما هي الحيوانات الرومانسية

عند التعمق في عالم الحيوان، ستذهلنا المفاجآت التي يُمكن أن نتعرّف عليها في التفاصيل الحياتيَّة لهذه الكائنات، سواء كانت حيوانات أو طيور لا فرق، فالفرق الوحيد يكمن في العمق والشدّة في هذه الروابط، وسنتعرّف على التفاصيل في سياق موضوعنا الفريد على موقع أجراس، والذي خصصناه لهذا العالم الجميل المليء بالحب والرومانسيّة، أمّا طريقة التعبير فتختلف من كائنٍ لآخر، وفي النهاية سنتعرف على هذه الحيوانات الرومانسية.

 

الحيوانات الرومانسية وطيور الحب

تعتبر طيور الحب من الطيور المُحبَّبة للإنسان، وتعتبر رمزاً للحب، لدرجة أنَّه يتم تقديمها كهدايا تعبِّر عن الحب والرومانسيّة، وتعتقد بعض الشعوب بأنَّ هذه الطيور ترمز إلى التزام الزوجين بالحب والوفاء مدى الحياة، لذى يتم تقديمها كهديّة للعروسين في حفلات الزَّفاف.

أمَّا بالنسبة لطيور الحب، فتبدأ الحكاية عندما يبدأ الذكر بالبحث عن شريكة له، فيقوم بتأدية رقصة التودُّد لجذب أنثاه، وفور عثوره عليها تصبح شريكته مدى الحياة التي يمضيانهما مُلتصقين ببعضهما البعض طوال الوقت، تتخللها لحظات يحتضن فيها الذكر الأنثى.

ومن المعروف بأنَّ هذا الطائر محب ومُخلص، ولا يعيش منفرداً، فإن بقي دون شريكه سيتوقَّف فوراً عن تناول طعامه، حتّى يموت، فهي طيور تكره الوحدة، ولهذا يجب عند اقتناء هذا النوع من الطيور بأن يكون مع رفيقه، وإلا فقده مالكه بسبب إضراب الطير عن الطعام.

 

الحيوانات الرومانسية والتمساح

هل فكر أحدكم بالجانب الخفي الذي يملكه هذا الحيوان المُخيف المُفترس، نعم، فالتمساح يملك جانباً رقيقاً لن يتعرّف عليه الإنسان أبداً، فهذا الجانب يظهر فقط للشريك، فعندما يرغب التمساح الذكر بكسب عاطفة الأنثى، يقوم بفرك ظهرها ودغدغة جبهتها بفقاعات الماء، ويقوم بالسباحة حولها بشكلٍ دائري.

 

الحيوانات الرومانسية وطيور التعريشة

يقوم ذكر طير التعريشة بجمع الأغصان والعشب لإنشاء العش، ويقوم بعدها بتزيينه بأشياء لامعة لكسب ود الأنثى وإثارة إعجابها، ويقوم بعدها بالغناء وتأدية رقصة خاصَّة، معلناً بهذا الأمر انتهاء بناء عش الزوجيَّة، فإن نال إعجاب الأنثى سيتم التزاوج على الفور.

 

الحيوانات الرومانسيّة وقواقع الحدائق، (الحلزون)

على الرّغم من أنَّ الحلزون كائنٌ ثنائي الخليَّة (خنثى)، إلا أنَّها تتطلَّب إفراز مخاطٍ لبعضها البعض لتحفيز أعضائها التناسليَّة، وهذا المخاط هو عبارة عن سهم حب يتم إفرازه للحلزونات الأخرى.

 

الحيوانات الرومانسيّة وطائر البطريق

هل تعلم عزيزي القارئ بأنَّ البطريق عندما يريد أن يعبّر عن حبِّه وإعجابه بالأنثى، سيقوم بتمشيط الشاطئ بأكمله، باحثاً فيه عن أنعم حصاةٍ يُمكنه العثور عليها، وفور العثور عليها يقوم بتقديمها إلى أنثاه كنوعٍ من التودد، طالباً منها بأن تكون شريكته مدى الحياة، فما أرقّ صنيعه هذا.

 

الحيوانات الرومانسية وطائر النحام (طائر الفلامينغو)

طيور النحام (الفلامنغو)، من أكثر الطيور جمالاً ورومانسيَّة، حيث يؤدِّي هذا الطائر رقصته الشهيرة تعبيراً عن الحب.

 

الحيوانات الرومانسية وسمكة الملاك

تشكل سمكة الملاك روابط وثيقة في سنٍ مبكرة، وبعدها ينطلق الشركاء لقضاء حياتهم في السفر والصيد والأكل معاً، وتقوم ببناء أعشاشٍ فرديَّة تعمل على حمايتها والدِّفاع عنها بقوَّة.

 

الحيوانات الرومانسية وفئران البراري

بالرَّغم من أنَّ غالبيّة القوارض متعدِّد الزوجات، إلا أنَّ هذا الأمر لا ينطبق أبداً على فأر البراري، والذي يُعرف عنه بانَّه أحادي الزوجة، فهو يتزوّج لمرَّة واحدة فقط، ولا يتزوَّج مرَّةً أخرى إن ماتت شريكته، ليس هذا فحسب، فذكر فئران البراري معروفٌ بأنَّه أبٌ يتحمَّل كافة مسؤولياته على أكمل وجه، حيث يُشارك الأنثى في بناء العش والعناية بالصغار والتغذية.

 

الحيوانات الرومانسية وطيور البجع

لا تقف رومانسيّة البجع في مواسم التزاوج فحسب، فهذا الطائر وفيٌ جدَّاً لزملائه، بحيث أنَّه يُمكن أن يعرِّض نفسه للخطر لحماية الرِّفاق، وسيقف كالحارس لحماية صديقه أو شريكه المُصاب حتَّى يتعافى أو يموت.

وأيضاً يقوم الذكر بحماية عشِّه، ويُساعد في تربية صغاره.

 

الحيوانات الرومانسية والثعلب

يُعرف عن الثعالب روابطها العائليَّة الوثيقة، فهي تقوم ببناء مجموعات عائليّة تضم الوالدين والشريكة والأحفاد.

 

الحيوانات الرومانسية وطائر القطرس

يُعتبر طائر القُطرس طائر حُبٍّ حقيقي، حيث يبدأ هذا الطائر علاقته بإقامة مراسم خطوبة لجذب انتباه الشريك، من خلا مجموعة من حركات الرَّقص والركوع، فهذه الطيور تتقن التعبير عن الحب من خلال تلك الحركات، وتعبِّر مراسم الخطوبة عن حفاظهم على هذا الحب مدى الحياة، ويتشارك الزوجان بعدها بناء العش وحراسة البيض، وتربية الصغار.

 

الحيوانات الرومانسية وثعلب الماء

معروفٌ بأنَّ ثعلب الماء حيوانٌ حنون جدَّاً مع شريكه وصغاره، حيث تشاهد هذه الحيوانات وهي تمسك بأيدي بعضها عندما تطفو، وغالباً يدعون صغارهم يركبون على بطونهم وهم يجدفون باسترخاء وكسل، والسبب الذي يجعل ثعلب الماء يمسك بيد شريكته هو التنبيه بأنَّها غير متاحة للذكور للآخرين، وأيضاً تمسك بأيدي صغارها حتى لا تطفو بعيداً.

 

الحيوانات الرومانسية والبومة

تعبر البومة عن حبها وإخلاصها العميق للزملاء، وتتزاوج لمرَّة واحدة مدى الحياة، وتعتني بالشريك بشكلٍ ممتاز، حيث تقوم الأنثى بمراقبة العش والصغار، بينما ينطلق الذكر في رحلة بحث عن الطعام، وإذا تعرَّض الذكر لأي إصابة، تقوم الأنثى بالاعتناء به، وتوفير الطعام ومراقبة الصغار حتَّى يتعافى.

 

الحيوانات الرومانسية والبجع (عازف البوق)

كانت البجعة ترمز على الدوام إلى الحب والرومانسية، وبعد التزاوج تقوم بتربية صغارها، وإن فقدت البجعة رفيقها تقضي وقتاً طويلاً في الحداد، وتعيش بمفردها عوضاً عن البحث عن شريكٍ جديد.

أمَّا طرق إعلان الحب عن البجع عبارة عن طقوس مغازلة جميلة تتضمَّن تقويس العنق، وتقريب الوجوه من بعضها البعض، حتّى أنَّ هذه الحركة تشكل للناظر شكل القلب من بعيد نتيجة رقابها المُنحنية، ولهذا تحولت البجعة إلى رمز للحب والزواج.

 

الحيوانات الرومانسية وحمامة الحداد

كانت وما زالت حمامة الحداد رمزاً للحب والصداقة، وكانت تظهر في الأساطير الرومانية مع الألهة (فيدس) آلهة الإخلاص، وهي تحمل هذه الحمامة، أمَّا في الأساطير اليونانية فقد كانت تظهر حمامة الحداد وهي تسحب عربة (افروديت)، آلهة الحب.

أمَّا الكاتب والمسرحي الإنجليزي شكسبير، كان يستخدم هذه الحمامة في العديد من أعماله لترمز للحب.

يتزاوج حمام الحداد مدى الحياة، لكن إن مات أحد الشركاء فإنَّ الشريك سيكرر تجربة الزواج مرةً أخرى.

 

الحيوانات الرومانسية وقرد البونوبو، (الشمبانزي القزم)

تتزاوج قرود البونوبو كالإنسان تماماً، ليس هذا فحسب، بل أنَّها تحب العناق والقبل طوال الوقت؛ لإظهار عاطفتها نحو الشريك.

 

الحيوانات الرومانسية والفيل

الفيل من الحيوانات الضخمة، وعلى الرّغم من هذا فهي من الحيوانات الرومانسية، فهذا المخلوق الضخم الرائع يمتلك كل أنواع المشاعر، إضافةً للبراءة والجمال.

تقيم الفيلة علاقات طويلة الأمد مع الشركاء، والتي تبدأ بمجموعة من الإيماءات لجذبهم، وتظهر حبها للشريك عن طريق العناق واللمسات المحببة.

 

ختاماً، هذه القائمة ليست نهاية الحكاية، فما هي إلا غيضٌ من فيض عن هذا العالم الساحر الأنيق، عالمٌ نراه للوهلة الأولى موحشاً، وربَّما مرعباً، والحقيقة بأنَّه عالمٌ يفيض بالحب والمودَّة، في الوقت الذي نفتقر فيه نحن البشر لتلك المشاعر، ولتلك الفطرة النقيّة التي لم تلوثها المصالح والصراعات والأنانية والكراهية على اختلافها.

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه