من هي غابرييلا بريمر

من هي غابرييلا بريمر، السيرة الذاتية لغابرييلا بريمر، المكسيكية غابرييلا بريمر، الكاتبة والشاعرة غابرييلا بريمر، الشاعرة غابي بريمر، مكسيكو سيتي، المكسيك، والد

  • 89 مشاهدة
  • Sep 12,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هي غابرييلا بريمر

من هي غابرييلا بريمر

 

المكسيكيَّة غابرييلا بريمر هي ناشطة في مجال حقوق الإنسان والإعاقة، وهي أيضاً كاتبة وشاعرة اشتهرت باسم (غابي) في المكسيك.

ولدت غابرييلا بريمر في الثاني عشر من شهر أيلول سبتمبر عام 1947م في مدينة مكسيكو سيتي، وهي ابنة ساري وميشيل بريمر، المهاجرين اليهوديين من أصلٍ نمساوي.

 

فماذا فعلت غابي لتكرم من قبل جوجل الذي احتفل بيوم ميلادها في الثاني عشر من شهر أيلول سبتمبر، هذا ما سنعرفه في سياق مقالنا الذي سنتناول فيه السيرة الذاتية والأعمال الخيرية للناشطة والكاتبة والشاعرة غابرييلا بريمر (غابي) هذا من منصة أجراس.

 

السيرة الذاتية لغابرييلا بريمر

الناشطة الإنسانية غابرييلا بريمر، هي ابنة ساري وميشيل بريمر، من مواليد مدينة مكسيكو سيتي في المكسيك في الثاني عشر من شهر أيلول سبتمبر عام 1947.

تحمل غابرييلا بريمر الجنسية المكسيكية، وقد توفيت في الثاني من شهر كانون الثاني يناير عام 2000م في مكسيكو سيتي نتيجة سكتة قلبيَّة، وكانت تبلغ من العمر وقت وفاتها اثنين وخمسون عاما.

 

كانت غابرييلا تعاني منذ طفولتها من مرض (الشلل الدماغي)، لكن إعاقته لم تقف عائقاً في تحديد مصيرها والتوقف عندها، بل قامت غابرييلا بتأسيس مؤسسة (غابرييلا بريمر) الإنسانيَّة، وهي عبارة عن منظمة خاصة لذوي الإعاقة، وهي معروفة على أنها جمعيَّة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الحركيَّة، وتعاونت مع العديد من المنظمات والجمعيات الأخرى التي تُعنى بهذا الشأن، ومن الآهداف الأساسيّة لجمعية بريمر المشاركة الكاملة والفاعلة للأشخاص ذوي الإعاقة، أو ذوي الهمم في الحياة العامة.

 

كانت غابرييلا بريمر تتمتع بإحساسٍ مرهف مكنها من نظم الشعر وكتابته، إضافة لمهنتها ككاتبة، إضافة لهذا فقد كانت تملك شخصيَّة قوية ومحبوبة مكنتها من التحاور مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وإقناعهم في تغيير طرق معيشتهم، وتناسي إعاقتهم التي تشكل حداً مع الأسوياء، وسرد تجربتها الثرية مع هذا المرض لهم، وكيف تمكنت من الوقوف والتمرد على هذه الإعاقة بالعمل الفكري والإنساني.

 

 

مقالات متعلقة في مشاهير واعلام