العلامة التجارية لزيادة الثقة مع العميل

الولاء للعلامة التجارية,الثقة في العلامة التجارية,ارتباط العميل,ولاء العملاء للعلامة التجارية وزيادة الثقة,بناء الثقة مع عملائك,لماذا يحبك العملاء,تحسين تجربة

  • 584 مشاهدة
  • Sep 17,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
العلامة التجارية لزيادة الثقة مع العميل

كسب ثقة العملاء وتعزيز المبيعات 

تكمن أهمية العلامة التجارية لدى العملاء من خلال التزامها بالهدف السامي والتزامها بأصل وجودها كــ قيمة معلنة ذات هدف واضح ونبيل . يمكن للعلامة التجارية بناء الثقة مع العملاء من خلال تركيزها على "الثقة" والأستمرارية.

 


كيفية بناء العلامة التجارية وزيادة الثقة لدى العميل ؟

من السهل إنشاء الأجزاء الخارجية للعلامة التجارية مثل تغليف المنتج وشعار الشركة ، ولكن قد يكون من الصعب تحديد الأجزاء الأخرى مثل قوة صوت وتأثير العلامة التجارية بشكل صحيح.

 

ما هي العلامة التجارية وكيف تؤثر في سلوك المشتري ؟

تعرف العلامة التجارية بإنها المشاعر التي يربطها الناس بعملك ومنتجك الذي تقدمه . حيث تتضمن المشاعر والأفكار مثال :  عندما يرون شعار شركتك  أو يسمعون أسمك أو يستخدمون منتجك . حينها تتشكل العلامة التجارية في اذهان عملائك . تحديد شخصية العمل هو الجزء الرئيسي من العلامة التجارية. العلامة التجارية الجيدة تبني الثقة والألفة وتجعل الشركة لا تنسى بين المستهلكين.

 

أهمية العلامة التجارية 

يعد تحديد العلامة التجارية والتحكم فيها أمراً  بالغ الأهمية  وليس بالأمر السهل لا بد للمزيد من الموثوقية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمصداقية. بصفتك صاحب عمل . إذا كانت العلامة التجارية غير متسقة، فإن الاتصال سيكون غير فعال. يجب الأجتهاد أكثر والبحث أكثر ودراسة كافة الجوانب للوصول الى معجبين وعملاء جدد مخلصين.

 

استراتيجية بناء العلامة التجارية

 

 

 

 

أولاً :  تحديد الهدف ابدأ بتجميع فهمك للشركة وأهدافها ومنتجاتها وخدماتها مع السوق والعملاء والمنافسين.

 

ثانياً : تحديد النمط و الأسلوب الحاسم في ضمان الاتساق. مثال على ذلك : نحن نلتزم بمعايير الجودة عبر كافة المواقع  للمنتجات والتسويق والمبيعات . عندما يقرأ العميل الرسالة من العلامة التجارية ، تكون درجة الموثوقية أعلى وأكثر تأثيراً . 

 

ثالثاً : تحديد السياق لكي تكون العلامة التجارية ذات قيمة ، فإنها تحتاج إلى تعيين السياق المناسب عبر "نقطة الاتصال" لكل عميل محتمل . يمكن للمستهلك أن يرى شركة وعلامتها التجارية في أماكن مختلفة ، مثل الموقع الإلكتروني والوسائط الاجتماعية والتطبيقات والبرامج والبريد الإلكتروني والإعلان والمراسلة والوسائط.

 

من المهم تكييف الرسالة مع سياق الجمهور باستخدام قوة العلامة التجارية والنمط والسياق الماسبين. على سبيل المثال ، يستخدم البريد الإلكتروني الترويجي طريقة مختلفة عن الإعلان المصور عبر المواقع.

 

 وبالمثل ، يمكن أن يختلف منشور على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook عن منشور على LinkedIn. قم دائمًا بتقديم الطريقة الصحيحة في الوقت الصحيح. أغتنم الفرص و ضع في اعتبارك كيف يمكن أن تتغير الرسالة وفقًا لمشاعر القراء  والمستخدمين، واستخدم الطريقة الصحيحة للوصول لأكبر عدد محتمل .

 

أهمية ولاء العميل للعلامة التجارية  

 

 

خطوات بناء العلامة التجارية الخالدة : هي  العلامة التجارية التي تظهر على الفور في ذهن المستهلك لمنتج معين ، والتي يتم بناؤها على طول السنين هي العلامة التي صمدت ولم تتأثر أمام اختبارات الزمن. مثال ذلك اسم أو شركة كانت موجودة منذ فترة طويلة ولكنها لا تزال تعتبر من بين أفضل العلامات التجارية التي يحبها ويدعمها جمهورها. العلامة التجارية الخالدة هي علامة مميزة لعبت علامتها التجارية دورًا في نجاحها على المدى الطويل.

 

 

 

كيف لعلامتك التجارية أن تصمد طويلاً ؟ 

يجب أن تكون الشركات على دراية بالاتجاهات التي يجب الاستثمار فيها وما هي الاتجاهات التي لا بد أن تتراجع في السنوات القادمة "أعرف أتجاه سفينتك" لتسبق الوقت، استمر في بناء أساس قوي لعملك ، وصياغة هوية علامتك التجارية وترسيخها ، وإنشاء علامة تجارية خالدة لا بد لها من البقاء ، على الرغم من الاتجاهات الأجبارية القاسية في بعض الأحيان . 

 

البدء مع إستراتيجية العلامة التجارية

تعد إستراتيجية العلامة التجارية بمثابة خطة عملك الفعلية . حيث إنها الدليل الذي سيساعدك على تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه وكيف يمكنك الوصول إليه.

 

تتضمن إستراتيجية علامتك التجارية الخاصة سماتك وهدفك ومدى قوتك الفعلية اثناء فترة بناء العلامة التجارية . يجب نقل هذه الأفكار في الترويج للعلامة التجارية والتسويق لها .

 

تتضمن الإستراتيجية المعلومات الديموغرافية والنفسية عن جمهورك. ستعطي هذه المعلومات تصور اولي من خلال عملية إنشاء جهود مستهدف يناسب سوقك. 

 

سيساعد العمل مع الخبراء بأختصار فترات الوصول من خلال تجاربهم مع غيرك  ستكون قادرًا على تطوير وتنفيذ تفاصيل استراتيجية علامتك التجارية بفعالية.

 

يساعد استغلال الوقت في تطوير علامتك التجارية بدلاً من الوصول العشوائي إلى الأفكار وتنفيذها في تجنب تغيير العلامة التجارية ، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً ويضيع الموارد اذا كان الوصول غير منظم وعشوائي . 

 

العلامة التجارية ومواجهة المتغيرات 

تبني التغيرات : إن إنشاء علامة تجارية خالدة لا يعني تجنب التغيير. مع استمرار تطور الأفراد والجماهير ، يتعين على العلامات التجارية أن تتطور وتتكيف بطريقة ما أيضًا.

 

الكثير من العلامات التجارية صمدت في وجه الرياح وبقيت مسيطرة على أسمائها رغم الظروف ماكدونالدز مثال على ذلك. كانت بداياتها تتمثل بتقديم وجبات البرجر والبطاطا المقلية بأسعار مناسبة .وفي وقت ما كان لازماً عليها، ان تنموا وتتطور مع  متطلبات السوق ولجمهور . لقد تفرعت إلى عروض صحية مثل السلطات المتنوعة والدجاج بأنواعه .

 

حينما تنمو كعلامة تجارية ، فإنك تحافظ على جمهورك القديم  وتكسب وتحافظ على رضا العملاء الجدد وسعادتهم بعلامتك التجارية. العلامة التجارية أكثر تعقيدًا مما يعتقده معظم الناس. لا يتعلق الأمر فقط باختيار الفئة الصحيحة من الألوان والاستراتيجيات. إنها عملية ورحلة يمكن أن تساعد العلامات التجارية على أن تصبح أكثر تماسكًا وقوة ولا تُنسى ودائمة.

 

ان العلامة التجارية الخالدة هو حلم أن كل شركة وبنائها يستغرق وقتا ، لكنه ليس مستحيلا. مع المثابرة والتركيز والتفاني ، يمكن للعلامات التجارية الصغيرة أن تدوم وفي النهاية تصل اقصى العالم.

 

التنافسية للوصول الى العلامة التجارية 

 بالنسبة لرواد الأعمال الجدد ، يمكن أن يكون مصطلح العلامة التجارية كلمة مخيفة. ينفق  رجال الاعمال الكبار الملايين على الأعلانات للترويج لعلامتهم التجارية ، فكيف يمكنك التنافس اذا كنت مبتدأ؟

 

في كلمة واحدة - الاتساق والمصداقية . أنت تتنافس مع المصداقية في علامتك التجارية. أعمل بجهد ستجذب العلامة التجارية المركزة القوية العملاء المثاليين مثل المغناطيس.

 

لتحقيق النجاح ، تحتاج إلى معرفة أفضل طريقة للاستفادة من موقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق الأخرى عبر الإنترنت. وللاستفادة بشكل أفضل من قنوات التسويق ، فأنت بحاجة إلى اتساق العلامة التجارية.

 

 تناسق العلامة التجارية

أولاً  : يجب  أن تمر بعملية تحديد علامتك التجارية بوضوح وتصميم الشعار بطريقة مفهومة تلفت انظار المستهلكين وتكون ذات مغزى يشير الى الهدف دون ان تتكلم حتى بحرف . اهم خطوة قبل إنشاء موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ، استكشف ايضاً واجهات المتاجر ،  إذا كنت لا تعرف من أنت وما هو عملك ، فلن يظهر أي شيء آخر بالطريقة التي تريدها. 

 

اختيار الصور المناسبة لموقعك على الويب

الصورة تساوي أكثر من ألف كلمة نعم هذا صحيح . لهذا السبب يجب عليك اختيار صور لموقع الويب الخاص بك لتجعل العملاء المحتملين يتذكرونك. لا تقلق. إذا لم يكن لديك ميزانية لمصور فوتوغرافي محترف.

 

 هناك الكثير من الطرق للحصول على صور احترافية لموقعك . على أرض الواقع ، هذا يعني أن كل تفاعل يقوم به شخص ما مع علامتك التجارية يجب أن يكون له نفس الشكل والمظهر. ويجب أن يظهر هذا الشكل والمظهر في لحظة. تذكر أنه لديك حوالي خمس ثوان فقط لتكوين الانطباع الأول.

 

إذن ما هو نوع الانطباع الأول الذي تريد أن تعطيه. لهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديك دليل علامة تجارية لتحديد أسلوبك لجميع المواد المرئية. استخدم نفس الألوان والخطوط في جميع موادك التسويقية ، جنبًا إلى جنب مع شعار الشركة . حافظ على ثباتك بهذه الطريقة ، وسوف يتعرف العملاء على الفور على علامتك التجارية كلما تفاعلوا معها.

 

مقالات متعلقة في العلوم الأدارية