الخطوط الرفيعة حول الفم

الخطوط الرفيعة حول الفم,علاج لاخطوط الرفيعة,تجربتي مع تجاعيد حول الفم, تعبئة الخطوط حول الفم بالفيلر, أسباب ظهور الخطين حول الفم, زيت اللوز للتجاعيد حول الفم,

  • 300 مشاهدة
  • Jun 27,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
الخطوط الرفيعة حول الفم

التجاعيد حول الفم

مع مرور السنين والتقدم في العمر يصبح المرء أكثر حكمة ويمتاز بالكثير من الصفات الإيجابية، الا اننا لا يمكننا ان نصنف الخطوط الرفيعة حول الفم من الايجابيات على الإطلاق ومع ذلك يسعى الكثير إلى الظهور بمظهر أصغر سناُ والعودة إلى الظهور في الشباب.

 

إحدى العلامات التي نجدها مع تقدمنا ​​في السن هي التجاعيد في مناطق مختلفة من الجسم والوجه، خاصة عندما تكون هناك مناطق بها تجاعيد أعمق وأكثر أهمية وفي بعض المناطق أقل. على سبيل المثال، يصاب معظم الناس بتجاعيد حول الفم في سن أكبر من التجاعيد في منطقة العين.

 

تظهر التجاعيد على النساء في سن مبكرة نسبيًا مقارنة بالرجال، بسبب اختلاف بنية الجلد.

تعتمد طبيعة التجاعيد وعمقها على عدد من العوامل مثل: نمط الحياة، وعلم الوراثة، والتعرض للشمس، والتدخين.

 

يعرف معظم الناس طريقة حقن البوتوكس ويدركون ذلك، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الحلول الأخرى وليس عليهم التسرع في الحقن، وفي بعض الأحيان يمكن للطبيب أن يوصي بعلاجات بديلة وطبيعية خاصة لمنطقة الفم.

 

أنواع التجاعيد حول الفم وطرق علاجها:

تجاعيد الضحك: نفس التجاعيد الموجودة بين قاعدة الأنف وزوايا الفم على كلا الجانبين. غالبًا ما تكون أكثر وضوحًا عند المراهقات أكثر من الرجال.


الخطوط المتوازية: هذه هي التجاعيد العمودية التي تظهر في زاوية الفم. تجعلك تبدو جادًا أو حتى غاضبًا، حتى عندما تكون هادئًا. إذا تم سؤالك مؤخرًا عما إذا كنت غاضبًا من شيء ما ، فقد يكون ذلك بسبب أن الخطوط أصبحت أقوى.


تجاعيد رقيقة حول الشفتين: تحدث عادة بسبب حركات الشفاه المتكررة. وتسمى أيضًا "تجاعيد المدخنين"، وذلك بسبب الآثار الضارة للسجائر ولأنها عامل مهم في ظهور التجاعيد عند المدخنين. وتجدر الإشارة إلى أن الشمع (واكس ازالة الشعر) هو أيضًا عامل يسرع من ظهور التجاعيد في منطقة الشفاه (ولكن ليس بنفس شدة التدخين بالطبع).

 

ما هي أفضل طرق الوقاية من التجاعيد حول الفم؟

لا شك ان التغييرات في نمط الحياة هي اهم عامل: كما هو معروف، يتسبب التدخين في ظهور تجاعيد عميقة حول الفم ويزيد من شيخوخة الجلد. 

طبياً ينصح بالطبع التوقف عن التدخين. وهذه هي أفضل وقاية. بالإضافة إلى ذلك، من المهم جدًا حماية البشرة من أشعة الشمس. من المهم وضع واقٍ من الشمس يوميًا لمنع تفاقم حالة الجلد. بالطبع، كوني حريصة جدًا على وضعه حول منطقة الفم والشفتين.

 

ما هي أفضل طرق علاج التجاعيد حول الفم؟

عندما تبدأ التجاعيد بالظهور، ينصح بسرعة علاجها قبل أن تتفاقم المشكلة.

-  استخدام مستحضرات تجميل فعالة وعالية التركيز:

تم تصميم جيل جديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لزيادة البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد وقوته وثباته: الكولاجين والإيلاستين. تتغير نسبة الكولاجين والإيلاستين في الأنسجة بمرور السنين.

لذلك، تركز معظم العلاجات المضادة للشيخوخة على تحسين إنتاج هذه البروتينات.

* يعتبر كريم Bee Venom أحد أهم الكريمات المقاومة للخطوط الرفيعة على الجلد وخاصة الخطوط حول الفم.

 

- استشارة المتخصصين: مثل أطباء الجلد / جراحي التجميل أو خبراء التجميل للحصول على إرشادات حول منتجات العناية بالبشرة الفعالة والآمنة التي ستساعدك في الحفاظ على مستوى الإيلاستين والكولاجين في الجلد والحفاظ على مستوى الرطوبة.

 

- استخدام كريمات تحتوي على الريتينول أو الريتينويد:  هذا النوع من منتجات العناية بالبشرة يزيد من سمك الطبقات العميقة من الجلد ويعمل على تجديد الجلد بشكل أسرع خصوصاً للطبقة العليا من الجلد.

يمكن أن تكون الكريمات من هذا النوع مفيدة جدًا في لعلاج الخطوط الرفيعة حول الفم.

 

- هناك كريمات فعالة جدًا لعلاج التجاعيد تعتمد على حمض ألفا هيدروكسي:

(معترف بها بعلامة AHA). أكثر أحماض الأوراق شيوعًا هي: الجليكوليك واللاكتيك. تعمل هذه الأحماض في الواقع على تكسير خلايا الجلد الميتة التي تراكمت على سطح الطبقة العليا من الجلد، مما يسمح بإضافة خلايا جديدة.

 

كما إنها مفيدة جدًا في تحسين نسيج الجلد وإضفاء رطوبة مكثفة على المنطقة. لا تساعد الأحماض من هذا النوع فقط على اخفاء التجاعيد في منطقة الفم، ولكنها تساعد أيضًا على اخفاء التصبغ، وتنعيم نسيج الجلد، وتساهم في الحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة وإشراقًا.

 

من المهم جدًا استخدام المنتجات بناءً على استشارة طبيب أو متخصص، حيث إنها مهمة للتركيز وحساسية الجلد وحالة بشرتك.

 

-  شد الوجه:

في حين أن هذا العلاج يمكن أن يكون خطوة مهمة للغاية، مع نتائج سريعة وفورية ستتيح لك الظهور بمظهر أصغر في غضون بضع سنوات، إلا أن الأطباء لا يوصوا به كخطوة أولى. 

 

يمكن أن تكون عملية شد الوجه فعالة بشكل خاص للتجاعيد المستعصية في منطقة الفم، ولكن يوصي الأطباء دائمًا بالتفكير في الإجراءات الأقل خطورة مثل  استخدام  الليزر أولاً.

 

-  علاجات الليزر لتقليل التجاعيد:

علاج التجاعيد في منطقة الفم باستخدام الليزر آمن وفعال للغاية.

 

هناك أنواع مختلفة من الليزر، مثل ليزر البكسل أو ليزر ثاني أكسيد الكربون.

يوصي الأطباء بشكل خاص بتقنية Pixel Laser وهي أحدث التقنيات وأكثرها أمانًا. يسمح هذا الجيل الجديد من الليزر بمعالجة عميقة ولكن بدون آثار جانبية، مع علاج قصير لا يتطلب فترة نقاهة طويلة أو الحذر الشديد. في الماضي ، كان من المعتاد استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى تآكل شديد للجلد.

 

 

 ويؤدي أحيانًا إلى مضاعفات ووقت تعافي طويل بشكل خاص. من ناحية أخرى، يحقق ليزر البكسل نتائج مبهرة للغاية دون التعرض للمضاعفات ووقت التوقف عن العمل.

- البوتوكس لمنطقة التجاعيد او الخطوط الرفيعة:

تعتبر حقن البوتوكس خيارًا فعالًا جدًا لإضعاف العضلات حول الفم التي يتسبب تقلصها في ظهور التجاعيد الدقيقة.

علاج البوتوكس ليس مكلفًا، ولكنه يتطلب حقنًا متكررة للحفاظ على النتيجة، كل 5-6 أشهر.

 

هناك مرضى مهتمون بالعلاجات الطبيعية التي لا تغير تعابير الوجه: في هذه الحالات، يوصي الأطباء  باستخدام كميات صغيرة جدًا من مادة البوتوكس إذا اخترت هذا العلاج، أو اتخاذ قرار بشأن خيار العلاج البديل من بين العديد من الخيارات. من المهم جدًا استشارة الطبيب حول النتيجة المرجوة.

 

- حقن الفيلر المؤقت على أساس حمض الهيالورونيك أو الكالسيوم:

تعتبر هذه الطريقة فعالة جدًا وآمنة للتجاعيد حول الفم.

تتميز هذه الطريقة أنها فورية، وتستمر لمدة عام على الأقل، كما إنها تحسن حالة الجلد. عندما يتم الحفاظ على بشرة الوجه بمساعدة حشوات حمض الهيالورونيك، فمن الممكن استعادة ملامح الوجه الشابة وملء التجاعيد العميقة أو الجلد المترهل.

 

هذا الإجراء آمن ولا ينطوي على مخاطر. يمكنك العودة إلى الأنشطة الاعتيادية مباشرة بعد العلاج.

في حالات الجلد الرقيق، يتم استخدام مواد مالئة دقيقة.

 

مقالات متعلقة في العناية بالوجه