ما هو Blockchain وكيف يرتبط بالعملات المشفرة؟

ما هو blockchain,Blockchain,,blockchain technology,ما هو blockchain,what is blockchain,ما هو ال blockchain,ما هو البلوك تشين,blockchain tutorial,how does block

  • 178 مشاهدة
  • Jul 01,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
ما هو Blockchain وكيف يرتبط بالعملات المشفرة؟

بالتأكيد في السنوات الأخيرة سمعت أو شاهدت أشياء على الإنترنت حول العملات الافتراضية الشهيرة أو العملات الرقمية، والأشخاص الذين يقولون إنهم كسبوا الكثير من المال معهم، وهم المستقبل، الأموال الافتراضية الجديدة.  

 

ما هو الـ Blockchain؟

ولكن قبل أن نبدأ، سنحاول شرح ما هو Blockchain وكيف يرتبط بالعملات الرقمية. يشير مصطلح  Blockchain  إلى تقنية تشفير افتراضية ، بفضلها تعمل هذه العملات الافتراضية. هذا النظام عبارة عن شبكة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بطريقة لامركزية، وتعمل أساسًا كسجل محاسبي للعمليات التي تجري.

 

 

 ما علاقة الـ Blockchain بالعملات المشفرة؟ 

وهنا يأتي الجزء المثير للاهتمام. ما يجعل هذا النظام مثيرًا للإعجاب ورائعًا هو أن كل جهاز كمبيوتر يحتوي على معلومات مشفرة عن نفسه وأيضًا عن أجهزة الكمبيوتر الأخرى المتصلة. وبالتالي ، يجب تسجيل أي عملية في جميع أجهزة الكمبيوتر.  

 

لهذا السبب، من الصعب جدًا اختراق هذا النظام، حيث يجب اختراق المعلومات في جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعد جزءًا من الشبكة. هذا يجعل هذه التقنية مثالية لتطوير العملات المشفرة: يوجد نظام سجل محاسبي موثوق به ولأنه لامركزي، فلا داعي لوجود وسطاء ، كما هو مطلوب مع أنواع العملات الأخرى، حيث يكون الوسيط هو البنك، على سبيل المثال.  

لا يوجد تنظيم

الآن بعد أن عرفنا التكنولوجيا الكامنة وراء العملات المشفرة وكيف تعمل ، سنتوقف عن تحليل هذا النوع من الأصول المالية. العملات المشفرة هي في الأساس نقود رقمية (لا توجد فعليًا) وتستخدم التكنولوجيا الموضحة أعلاه للتحكم في المعاملات.  

 

ومع ذلك ، لا يتم تنظيم هذا النوع من الأصول أو التحكم فيه من قبل أي مؤسسة، مما يفسح المجال للاحتيال والاحتيال. يمكن شراء هذه العملات ببطاقة الائتمان الخاصة بك أو إذا قمت بذلك على صفحات تشيلية مثل buda.com أو cryptomarket.com، فيمكنك شرائها بتحويل مصرفي بسيط.  

 

يجب أن تضع في اعتبارك أنه نظرًا لأنها غير منظمة أو خاضعة للرقابة، فإن هذه العملات غير مدعومة أيضًا. بمعنى ، إذا أراد مالك الصفحة سرقة جميع العملات المشفرة التي حصل عليها المستخدمون ، فيمكنه فعل ذلك ولن يتمكن أحد من مساعدتك. هذا ليس هو الحال مع البنوك ، حيث إذا اختفت الأموال من حسابك ، يجب على شخص ما الرد (كما هو الحال مع Focus ، لأننا منظمون!؟).  

 

ما وراء العملات المشفرة؟

يؤسفنا أن نخبرك أن هناك أمرًا آخر يجب مراعاته عند الاستثمار في هذا النوع من الأصول وهو أنه، على عكس المال أو الأسهم أو السندات ، ليس لها قيمة ورائها، وليس لها قيمة جوهرية. كيف هذا؟ بسيطة: الأسهم أو السندات ، على سبيل المثال، هي الأصول التي تمول مشاريع مختلفة ، والأسهم هي حصص صغيرة من رأس مال شركة معينة لديها أصول ، ودخل، وتدفقات نقدية ، إلخ. وبناءً على متغيرات معينة يمكننا تحديد سعر السهم.

 

من ناحية أخرى،  مع العملات المشفرة، من خلال عدم تمويل أي شيء على وجه الخصوص، فهي لا تمثل أي شيء، ولا يوجد شيء خلف العملات الافتراضية ، فهي تفتقر إلى القيمة الجوهرية، لذلك لا يُعرف حتى يومنا هذا ما هي المتغيرات التي تسبب ارتفاع أسعارها أو انخفاضها drop، مما أدى إلى التقلب الهائل الذي تسببه العملات المشفرة.  

 

هناك جانب آخر غريب بعض الشيء وهو العدد الهائل من العملات المشفرة الموجودة في السوق. كان لدى Bitcoin في البداية مهمة مهمة: أن تكون قادرًا على حل مشكلة عدم وجود عملات متعددة ، وأسعار صرف وعمولات مختلفة. اللافت للنظر أن هناك اليوم أكثر من سبعة آلاف عملة افتراضية ، دون معرفة الفرق الواضح بين عملة وأخرى.  

 

في الختام ، فإن Blockchain هي تقنية رائعة تجعل العملات الافتراضية ممكنة (استخدامها أوسع بكثير من مجرد العملات المشفرة). من ناحية أخرى، كن حذرًا للغاية عند الاستثمار في أي عملة افتراضية، فهي أصول محفوفة بالمخاطر للغاية نظرًا لتقلباتها العالية ، ويمكن أن ترتفع الأسعار وتنخفض كثيرًا على المدى القصير (انخفاض بنسبة 80 ٪ في عام 2018 في Bitcoin، على سبيل المثال) يجب أن تكون حذرًا وأن تستثمر فقط إذا كان لديك أموال زائدة يمكنك من خلالها أن تمنح نفسك هذه المتعة.  

 

 

مقالات متعلقة في العملات الرقمية