الدير الأحمر والدير الأبيض - دير الأنبا بيشاي والأنبا بيجول

تضم مدينة سوهاج والمناطق المحيطة بها العديد من الكنائس والأديرة المسيحية القبطية القديمة المتأخرة ، بما في ذلك الأديرة البيضاء (دير الأبيض) والأديرة الحمراء (د

  • 635 مشاهدة
  • Jun 23,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
الدير الأحمر والدير الأبيض - دير الأنبا بيشاي والأنبا بيجول

دير مصر الأحمر وكنيسة الأنبا بيشاي والأنبا بيغول

 

دير الأنبا بيجول والأنبا بشاي - الدير الأحمر

تضم مدينة سوهاج والمناطق المحيطة بها العديد من الكنائس والأديرة المسيحية القبطية القديمة المتأخرة ، بما في ذلك الأديرة البيضاء (دير الأبيض) والأديرة الحمراء (دير الأحمر) .


كنيسة الأنبا بيشاي والأنبا بيغول

المعروفة بالدير الأحمر. هو أهم نصب مسيحي في وقت مبكر موجود في مصر وادي النيل ، وأحد أهم فترة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كشف مشروع ترميم استمر عقدًا من الزمان عن بعض أفضل اللوحات البيزنطية الباقية والأكثر روعةً المعروفة حتى الآن. تم رسم الكنيسة أربع مرات خلال القرنين الخامس والسادس .


تعتبر كنيسة الأنبا بيشاي والأنبا بيغول ، المعروفة بالدير الأحمر ، من أهم الآثار المسيحية الباقية في وادي النيل بمصر ، وأحد أهمها في منطقة البحر الأبيض المتوسط. كشف مشروع ترميم استمر عقدًا من الزمان عن بعض أفضل اللوحات البيزنطية الباقية والأكثر روعةً المعروفة حتى الآن. 


الحنية الشمالية لكنيسة الدير الأحمر

تضم صور لـ "الآباء المؤسسين" وعددهم أربعة لاتحاد شنوط في منافذ أسفل اللوحة شبه الجذابة للعذراء التمريض.

المحراب في السجل الأوسط من الفص الشمالي ، يظهر القديس شنوط.

دير الأنبا شنودة الأثري - الدير الأبيض

يقع الدير الأبيض غرب مدينة سوهاج وهو دير قبطي أرثوذكسي سمي على اسم القديس شنوط الأرشمندريت.

تأسس الدير حوالي 350 بعد الميلاد من قبل Pgol ، الذي خلفه بعد ذلك إبونه. كان قائدها الثالث هو القديس العظيم شنوط ، الذي قاد الاتحاد الرهباني من 385 إلى 465 بعد الميلاد. اسم شنوط مرتبط الآن بهذا الموقع. تم تسجيل حياته المعجزة في سيرة ذاتية قديمة كتبها خليفته بيسا.

تولى شنوط قيادة اتحاده الرهباني في عام 385 م. كقائد رهباني ، كان مصلحًا صارمًا للحياة الأخلاقية الرهبانية ، ومديرًا نشطًا ، وواعظًا ناريًا ، ومرشدًا روحيًا عظيمًا. رافق البابا القبطي كيرلس الأول إلى المجمع المسكوني الأول في أفسس (431 م). دافع عن الفقراء واستخدم الدير لإيواء اللاجئين في أوقات الأزمات.

دير الانبا انطونيوس

يقع هذا الدير القبطي الأرثوذكسي في واحة في الصحراء الشرقية ، مختبئًا في أعماق جبال البحر الأحمر. إنه أقدم دير مسيحي مأهول في العالم.

على جبل القلزم بالقرب من منطقة الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر. بُني الدير سنة 356 م بعد نياحة الأنبا أنطونيوس. و يعتبر الدير من منظمة الأديرة في العالم

القديس أنطونيوس (251-356 م) هو مؤسس الرهبنة في جميع أنحاء العالم. لذلك ، هناك العديد من الكنائس التي تسمى باسمه.
 
مرس الأنبا أنطونيوس (250-356) هو أول من أسس الرهبنة في العالم. هذا الدير نصوص لاتزال الكراهية.

دير الأنبا توماس السائح

تعرف اكثر على التراث القبطي القديم بمحافظة سوهاج - متحف سوهاج القومي .