ما هو الشيميل والفرق بينه وبين المخنث

ما هو الشيميل والفرق بينه وبين المخنث، ما هو الشيميل، التفسير العلمي للشيميل، الفرق بين الشيميل والمخنث، الشذوذ الجنسي، الذكر، الأنثى، التركيبة الجسدية، التركي

  • 116 مشاهدة
  • Aug 07,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
ما هو الشيميل والفرق بينه وبين المخنث

ما هو الشيميل والفرق بينه وبين المخنث

ما هو الشيميل والفرق بينه وبين المخنث، والمصطلحات المختلفة علمياً واجتماعياً، والأسباب الصحية التي تؤدي إلى ظهور الشيميل، كل هذا سنعرفه في الأسطر القادمة عبر منصة أجراس.

 

ما هو الشيميل

الشيميل Shemale، كلمة باللغة الإنجليزية تتكون من جزئين يشرحان المعنى، وهما:

She: التي تعود إلى (هي) باللغة العربية.

Male: وتعني ذكر.

 

وتعني كلمة شيميل كاملة وفقاً للترجمة: هي ذكر، وتطلق على الفتيات اللاتي قمن بإجراء جراحة وتحولن إلى ذكور، وذلك بعد تبديل الجهاز التناسلي الأنثوي بجهاز ذكري، والعكس صحيح بالنسبة للذكور، والفرق أنَّ الأنثى التي تقوم باستبدال الجهاز الأنثوي بذكري، تحتفظ بشكلها الأنثوي باستثناء الجهاز التناسلي الذكري فعلياً، أما الذكر فإنه يحتفظ بالقضيب الذي يكون غير نشط.

 

التفسير العلمي للشيميل

تؤكد الدراسات والأبحاث العلمية والطبية بأنَّ الشيميل يظهر نتيجةً لوجود ميول ذكرية داخل الأنثى، وينعكس هذا الأمر على أفعالها التي ترفض من خلالها أن تكون أنثى، وبالتالي فإنها لا تعترف بشكلها الأنثوي، فيقمن بإجراء عمليات جراحية بهدف تحويلهنَّ إلى ذكور بشكلٍ كامل، أو إناث بشكلٍ كامل.

 

 وهذا الأمر ينطبق على الذكور الذين يمكن لهم من خلال عمليات التحويل أن يتحولوا لإناث، وغالباً ما تتم هذه العملية من خلال تعاطي الهرمونات الأنثوية تحت رعاية وإشرافٍ طبي، ويمكن لهم الاحتفاظ بالقضيب، ولكن عادةً ما يكون غير فعال بعد إجراء العملية كما كان سابقاً.

وبمعنى أدق فإنَّ الشيميل هم الأشخاص المولودون بعيبٍ في التركيبة الجسديَّة، أو التركيبة الهرمونيّة.

 

الفرق بين الشيميل والمخنث.

بعد أن تعرفنا على معنى شيميل، وبرغم نبذ المجتمع لمثل هؤلاء، إلا أنهم علمياً قد ولدوا بعيبٍ جيني أو جسدي، ولتحديد هويتهم النفسية عليهم تلقي العلاج.

أما المخنثون فهم الفئة التي تتشبه بالجنس الآخر لأسباب عديدة، كالبحث عن الشهرة، أو الشذوذ الجنسي ...الخ.

 

 فالذكر المخنث لا يعاني من أي مشكلة صحية أو خللٍ جسدي أو هرموني، وعلى الرغم من هذا يقوم بالتشبه بالإناث من خلال اللباس والشكل، وممارسة الشذوذ الجنسي (اللواط)، والعكس بالنسبة للإناث اللواتي يتشبهن بالذكور في جميع أفعالهن، وممارستهن للشذوذ الجنسي (السحاق).

 

مقالات متعلقة في ثقافة جنسية