كيف اعرف اني عذراء أم لا

كيف اعرف اني عذراء أم لا، كيف اعرف اني عذراء أم لا وكيف يتم فحص العذرية، ما هو غشاء العذرية أو غشاء البكارة، الاسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء العذرية او البكارة

  • 64 مشاهدة
  • Aug 04,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
كيف اعرف اني عذراء أم لا

كيف اعرف اني فقدت عذريتي أم لا

 

كيف اعرف اني فقدت عذريتي، أو هل انا عذراء، وغيرها من الاسئلة التي تتعلق بغشاء البكارة التي تتردد في أذهان العديد من الفتيات، وبرغم اختلاف مفهوم العذرية عند الكثيرين، إلا أن التعريف العام للعذرية هو سلامة الغشاء نتيجة عدم الاتصال المباشر الجنسي، أو الجماع، وبالتالي عدم وجود أي اختراق لهذا الغشاء.

 

كيف اعرف اني عذراء أم لا، وكيف يتم فحص العذرية؟

حتى يتم التأكد من عذرية أي فتاة، يجب أن تخضع للفحص من قبل خبير متخصص بتشريح الجهاز التناسلي، وهذا الأمر لا يتم إلا عن طريق الفحص من قبل طبيب متخصص، وفي عيادة مجهزة بالأجهزة المتخصصة بالكشف عن هذا الأمر.

 

ما هو غشاء العذرية، أو غشاء البكارة

غشاء البكارة هو عبارة عن قطعة رقيقة جداً من الأنسجة، وهذه القطعة تحيط بفتحة المهبل، وعادةً يصعب رؤية هذا الغشاء حتى من خلال الاستعانة بمرآة وإضاءة لإجراء الفحص الذاتي، لأنه يظهر بلون أجزاء المهبل الداخلية، لهذا علينا اللجوء لمختصين لإجراء هذا الفحص لدقته.

 

ومن المهم معرفة أن ممارسة بعض الأفعال الخاطئة، كـ(محاولة إدخال إي جسم داخل الفتحة، أو العبث بالمنطقة المحيطة بالمهبل بشكل عنيف) يُمكن أن يؤدي إلى تمزق في الغشاء، وبالتالي فقدان العذرية، لهذا يجب توخي الحيطة والحذر.

 

الاسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء العذرية أو البكارة

هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، ومن أبرزها:

بعض الألعاب الرياضيّة، كـ(ركوب الدراجة الهوائيَّة، أو رياضة التسلق، أو بعض أنواع الرقص)... وغيرها.

ممارسة العديد من التمارين الرياضية بعنف.

محاولة إدخال السدادات القطنيَّة في فتحة المهبل.

بعض الإجراءات الطبية التي تستهدف عنق الرحم، كـ(مسحة عنق الرحم، أو التصوير بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل).. وغيرها.

 

مقالات متعلقة في ثقافة جنسية