برج العذراء

برج العذراء، ما هي صفات برج العذراء، من اين اتت تسمية البرج، برج العذراء وعلم الفلك، طالع برج العذراء لعام 2022، اهم ما ينتظر برج العذراء، مشاهير برج العذراء

  • 368 مشاهدة
  • Jan 18,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب طارق منير ناصر الدين
  • ( تعليق)
برج العذراء

برج العذراء

 

ما هي صفاتُ برج العذراء

يبدأ برج العذراء من "23 آب (أوجست)، إلى 22 أيلول (سبتمبر)".

مواليد برج العذراء  يملكون العديد من الصِفات المُميَّزة عن باقي الأبراج، إنّ مواليد برج العذراء يتمتعون بالذكاء الحاد، والقدرة الكبيرة على تحمُّل الصعاب والمسؤوليَّة، والضغوط في كُلٍّ من الحياة والعمل، يمتلك مواليد هذا البرج المرونة الكبيرة في الشخصيَّة، والتعامل بكلِّ نواحِ الحياة، ويتمتَّع بشخصيَّة عقلانيَّة قادرة على حلِّ المشاكل بانسيابيِّةٍ ومرونةٍ عالية، ويمتلك حسٌ فني، ومتذوِّق لكل ما هو حديث، أنيقٌ مُرتَّب ونظيف.

يتميَّز برج العذراء بعاطفته الجيَّاشة تجاه عائلته، فهو مصدر العاطفة في العائلة، والشخص القادر على إيجاد حلول لجميع المشاكل التي تواجهها العائلة، يتمتَّع باجتهادٍ كبير في العمل، وتفوُّق بالدِّراسة، وله قدرةً كبيرة على خلق جو المرح،

ويمتلك روح المُغامرة، وحُب الاستكشاف لكُلِّ ما هو جديد، يمتلك أفكاراً برَّاقةَ تُبهر الجميع، ولا يُمكن لأحد أن يُغيِّرها أو يتجاوزها أو يتجاهلها، يسعى إلى أن يكون مثاليَّاً على كافة الأصعدة.

العذراء واثقاً من نفسهِ طموح، ويسعي دوماً لوضع الأهداف العالية، هو أيضاً فضولي، ويُحب معرفة الكثيرِ عن كُلِّ ما يُحيطُ به، واكتشاف التفاصيل الدقيقة، عمليٌّ ورزين، ولكنَّه يميل إلى القلق أكثر من اللازم، كما أنَّه يتميَّز بالهدوء ورغبته في قضاء الكثير من الوقت بمفرده؛ لأنَّه لا يثق بالنَّاس إلا بعد تجربتهم، ورَغم ذلك تراه ينخدع بالبشر بسبب طيبة قلبة، ونقاء روحه.

 

من أين أتت تسمية البرج

تعود تسمية البرج للعذراء للآلهة (ديميتير)، آلهة الحقولِ والزِّراعة عند الإغريق، يرمزُ البُرجُ إلى فصلِ الرَّبيع، وبدايةِ موسمِ الزِّراعة.

تصوَّر ديميتير في بعض الأحيان وهي تحملُ سُنبلتين من سنابل القمح، إحداهما تُمثِّل النَّجم اللامع السنبلة، واسمهُ اللاتيني سبيكا، ويعني أيضاً السنبلةَ.

وفي بابل يرمزُ البرج للآلهةِ عشتار، والسومريُّون أيضاً عرفوا برج العذراء، والمصريُّون كانوا يرونه في صورة الآلهة إيزيس آلهة الخصب والنَّماء.

الهنود رأوا البرج كعذراء الفُرسْ مُستلقية، والعرب كانوا يُسمُّون برج العذراء بِبُرجِ السنبلة.

ولذلك ترى رسم برج العذراء يحمل صورة ديميتير، وأحياناً أخرى يُرمَزُ للبرجِ بصورة عشتار أو إيزيس.

 

برج العذراء وعلم الفلك

يُعتبر العذراء برجٌ كبير، لكن مُعظمَ نجومهِ خافتة، حيث يمثِّلُ سيِّدةً مُلقاةً على ظهرها تحت ذيل الأسد، يدها تمتدُ في اتجاهِ ضفائر بيرنيس، تنظرُ في اتجاهِ برجِ العواء أو برجِ الرَّاعي، لكنَّ الرَّاعي يقوم بإدارة ظهره لها، فتحملُ جوهرتها اللامعة (نجمَ السنبلةَ)، في مكانٍ غيرِ مناسب.

لكي تجد مكان نجم السنبلة تتبع فلكيَّاً انحناء يد المغرفة الكبرى إلى نجم السماك الرّامح في برج العّواء أو الراعي، ثم مد الخط المنحني بنفسِ الطول لتجد نجمَ السنبلة.

لأنَّ برجَ العذراء يقع في دائرة البروج؛ لذلك تجد أحياناً نجمَ السنبلة يختفي خلفَ القمر، وأيضاً يُمكن أن تجد مع نجوم البرج عند الرَّصد كوكباً واحداً أو أكثر.

نجم السنبلة يبلغُ قطره خمسةَ أضعاف قطر الشَّمس، شدَّة لمعانه تبلغُ 1000ضعف شِدَّة لمعان الشَّمس، ويبعد عنا 260 سنةً ضوئيَّة.

النجوم التابعة لبرج العذراء

  • ألفا: نجوم السنبلة، الاستضاءة الظاهريَّة: 1، درجة اللمعان: 12100 ضعف لمعان الشَّمس، البُعد 250 سنةً ضوئيَّة.
  • بيتا: نجوم الزاوية الاستضاءة الظاهرية: 3.6، درجة اللمعان: 4 أضعاف شدَّة لمعان الشمس، البُعد 35 سنة ضوئيَّة.
  • غاما: زاوية العّواء، ويتكوَّن من مجموعة نجوم، الاستضاءة الظاهريَّة: 2.7، شدَّة اللمعان 5 أضعاف شدَّة لمعان الشمس، البعد 38 سنة ضوئيَّة.
  • المجرَّات التابعة: مجرَّات العيون، أو عيون ماركاريان، اكتشفت عام 1970، تبعد 52 سنةً ضوئيَّة.

 

ما هو طالع برج العذراء لعام 2022

عزيزي مولود برج العذراء، إنَّ عام 2022 هي سنةً ماليَّة بامتياز، وسوف تحصل على ما تبتغيه من المال، إضافةً لذلك فستحصل على شراكة ماليَّة، أو عقد عملٍ يُحقِّق بعضاً من طموحاتك، ويُعيد لك كل ما حُرمتَ منه عبر السنوات الماضية، إنك يا مولود برج العذراء على موعدٍ مع استرداد الحقوق المهدورة في كلِّ النَّواحي، سواء القضائيَّة فانت منتصرٌ لحقِّك، أو على الصَّعيد المهني، فلديك زيادةً ماليَّة وترقي بالعمل، وعلى الصَّعيد العاطفي، مولود برج العذراء هذا عام الحسم العاطفي، إمَّا زواج وإمَّا انفصال، فلا مراوحة بالمكان أبداً، حيث يشكِّل فينوس مثلثاً جيِّداً مع مارس، ويؤشِّر إلى سلامٍ تستعيده مع أحد الأحباء، أو أحد الأصدقاء، وتطوي صفحةً مظلمة، لتشعر بعدها بالسَّلام الداخلي، وتفتح صفحةً جديدة مع الفرح والأمان.

السفر قاب قوسين أو أدنى، وسيأتي بشكلٍ مُفاجئ، فاستعد يا مولود برج العذراء، حيث ستتيسر لك كلَّ الأمور لتسافر وتنتقل من بلدك، أو من مكان سكنك لمكانٍ أنت على رضى تام بما سيكون، أنت لا تحتاج إلى الالتفات إلى الوراء، فسنتك عامرةً بكل ما يُنسيك تعب السنوات السابقة، لا تقلق من الضغوطات والصعوبات التي ستواجهك بداية هذه السنة، فهي مِفتاح الانتقال إلى النِّصف المليء، والخير القادم لك من سنة 2022، عزيزي بُرج العذراء أنت دائماً تُتهم بما ليس فيك، هذه سنة ردّ الاعتبارات، والعدالة تنتصر لك، وسيلمع اسمك، والأحكام الجائرة ستسقط، ستغدو مشهوراً بعملك ودراستك.

إنَّه عام الاستشفاء من كافة نكبات الماضي، إضافةً للاستشفاء الصحِّي، فأنت يا مولود برج العذراء أمام انتصارٍ عظيم، حيث أنَّ عجلة الحظ مُلكك هذه السَّنة، ستخسر شخص ربَّما يُتعبك بالشَّراكة العاطفيَّة، وتربح بدلاً عنه حُبَّ حياتك، وأعمق تفاهم مع الشَّريك، أنت حرٌّ هذا العام، ولن يُقيدك بعد اليوم أيَّ شيء، من القلق إلى الطمأنينة ومن التوتُّر إلى الأمان، فترة الكآبة التي كنت أسيرها انتهت، فتحضَّر لممارسة طباعك القديمة، طباعك المعروفة عنك كإنسانٍ مُحب للضحك والفرح والانطلاق والسَّعادة.

 

أهم ما ينتظرك بعام 2022 يا عذراء

في عام 2022 الكواكب تعمل على إعادة تشكيل حياة مولود برج العذراء، وفي العمل ستجبرك الحياة على التقدُّم والدِّفاع عن كافة حقوقك، وأمَّا في الحب فسواء كنت منفصلاً، أو مرتبطاً سيُحالفك الحظ.

أنت يا عذراء أمام استقرارٍ عاطفي، فالمريخ بمنزل الحب سيمنحك طاقةً عاطفيَّة، وطوال الصَّيف أنت أمام فرصٍ كثيرة جداً للارتباط.

لديك فرصة حقيقيَّة لأن تحصل على العمل الذي تحلم به منذ زمن، وانتبه قد تظهر خلافات ناتجة عن عدم تفهُّم من العائلة.

ستميل إلى إعلان آراءك بصراحة، ويبقى حولك المخلصون، وبالتأكيد سيكون ذلك مفيدٌ لك وجيِّد، فلن يتساقط من شجرة علاقاتك الاجتماعيَّة غير الورق الأصفر، الحاسد لنجاحك القادم.

على المستوى الصحِّي أوَّل السنة يبدأ بمصاعب تثقل كاهلك، فحافظ على صحتك، واحمي نفسك من العدوى، وبعد النِّصف الثاني من السنة ستستعيد كلَّ نشاطك وقوَّتك وصحتك، وستكون بأحسن حالاتك منذ أكثر من عشر سنواتٍ مضت.

 

أهم مشاهير برج العذراء

 

لنسرد سوياً أحبائي بعض المشاهير من مواليد برج العذراء عربيَّاً، وعالميَّاً.

الرَّئيس الفلسطيني الرَّاحل ياسر عرفات.

المُطرب العراقي الشهير كاظم الساهر.

الممثِّل المصري القدير عادل إمام.

الإعلاميَّة المصريَّة القديرة هالة سرحان.

المطربة الراحلة العظيمة ذكرى.

الفنان اللبناني وائل كفوري.

مطرب البوب العالمي الرّاحل مايكل جاكسون.

الممثلة الأمريكيَّة القديرة كاميرون دياز.

الممثِّل الفرنسي شيفالييه.

الممثلة الإيطاليَّة القديرة صوفيا لورين.

الأديب الروسي الكبير ليون تولستوي.

مكلة بريطانيا الحالية الملكة إليزابيث الأولى.

 

مقالات متعلقة في الطالع والأبراج